غزة - (أ ف ب):

قتل ناشطان من كتائب، القسام الجناح العسكري لحركة حماس، جراء انهيار نفقين تحت الأرض للحركة فجر الجمعة في غزة، على ما أعلنت الكتائب في بيان.

وقالت كتائب القسام في بيان صادر عنها إنها "تزف المجاهدين خليل باسم الدمياطي من سكان مدينة غزة ويوسف صبري أبو عابد من سكان بني سهيلا "جنوب" اللذين استشهد إثر انهيار نفقين للمقاومة"، من دون مزيد من التفاصيل.


وبحسب مسؤول فلسطيني في غزة، "انهار النفق الأول في مدينة غزة مساء الخميس، بينما انهار النفق الثاني في شرق خان يونس فجر الجمعة". وأكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة ان "جثماني الشهيدين نقلا إلى مستشفيي الشفاء بغزة وناصر بخان يونس". وقال بيان القسام إن عناصرها يواصلون العمل "من التدريب إلى التصنيع إلى حفر أنفاق العزة والكرامة: سلسلة جهادية". وتتكرر حوادث انهيار الانفاق التابعة لحماس متسببة بسقوط قتلى وجرحى. وحفر نشطاء القسام شبكة أنفاق سرية تحت الأرض في مناطق مختلفة من قطاع غزة استخدمت بعضها في أعمال قتالية ضد إسرائيل في حرب 2014 الإسرائيلية في قطاع غزة. كما تستخدم الأنفاق لنقل سلع مختلفة من مصر التي تقفل معبر رفح، المنفذ الوحيد بين قطاع غزة والخارج.