أعلنت مؤسسة المبرة الخليفية عن عقد لقاء تعريفي لبرنامج رايات للمنح الدراسية في صرح الميثاق الوطني، حيث تم اختيار 42 طالباً وطالبة من أصل 397 متقدماً لمنحة برنامج رايات لدرجة البكالوريوس، بعد خضوعهم لمرحلة التقييم التي عمدت إلى التعرف على قدراتهم بناء على التحصيل الأكاديمي والمقابلة الشخصية ومدى انخراطهم في الأعمال التطوعية.

ويقدم البرنامج عدة مزايا للطلبة، حيث يغطي جميع الرسوم الجامعية، بما فيها رسوم الكتب، واعتماد الحوافز المالية شهرياً بحسب التحصيل العلمي، بالإضافة توفير ورش عمل ودورات تعليمية وترفيهية على مدار العام الدراسي وخلق فرص عمل تدريبية في قطاعات مختلفة.

كما يقدم البرنامج فرصاً لتعزيز ثقافة "المسؤولية المجتمعية"، من خلال غرس قيمة التطوع وخدمة المجتمع، في بيئة داعمة ومشجعة.


وقالت المدير التنفيذي للمؤسسة صبا سيادي: "نعلن عن انضمام كلٍ من شركة فخرو للمطاعم -ماكدونالدز والكلية الملكية للجراحين في إيرلندا لتقديم منحة سمو الشيخة موزة بنت حمد للطب إلى قائمة شركائنا في برنامج رايات للمنح الدراسية".

وتابعت: "نحمل على عاتقنا مهمة تشجيعهم على تطوير قدراتهم والتعرف على التحديات المستقبلية بغرض مواجهتها والتغلب عليها بسلاح العلم والمعرفة حيث من شأن ورش العمل التدريبية واللقاءات الدورية أن تكونَ جيلاً يتحلى بأفضل المواصفات المطلوبة في سوق العمل مما يساهم في رفع مستوى التعليم بالمملكة".

ويسعى البرنامج إلى تنظيم ورش عمل ودورات تعليمية وترفيهية على مدار العام الدراسي وخلق فرص عمل تدريبية في القطاع الحكومي والخاص بهدف تطوير المهارات اللازمة وتزويد الطلبة بالأخلاقيات اللازمة للعمل.

ويهدف البرنامج أيضاً إلى تعزيز مفاهيم المسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن وحث الطلبة على المشاركة في الأعمال التطوعية لخدمة المجتمع.

وتم طرح برنامج رايات للمنح الدراسية من قبل مؤسسة المبرّة الخليفية في 2011 بهدف تمكين الطلبة البحرينيين من تحقيق التميز والتطوير الذاتي، من خلال توفير فرص لاستكمال دراستهم االجامعية في إحدى الجامعات المعتمدة في البحرين.

كما شمل البرنامج لهذا العام أيضاً منحاً دراسية للحصول على درجة الماجستير في جامعة البحرين والتي نالها طالبان من أصل 128 متقدماً.