أشادت د.جميلة السماك عضو مجلس النواب بالتوجيهات السامية والدعم المتواصل من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، لتطوير البنى التحتية وتنفيذ المشاريع والبرامج التي تهدف إلى تطوير مجال التخطيط العمراني وفق أرفع المعايير الدولية ليستفيد منها المواطن والمقيم في المدن والقرى لمختلف القطاعات العمرانية والبلدية والخدمية والزراعية.

وتوجهت السماك بالشكر إلى وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وجميع كوادر العمل البلدي في البحرين وتبارك لهم مناسبة تأسيس بلدية المنامة قبل ما يقارب المائة عام وتفعيل أول نظام قانوني للبلديات على مستوى المنطقة العربية.

وأثنت السماك على جهود الوزارة المستمرة في ظل النمو العمراني للمملكة والمشاريع الاستثمارية والصناعية وحرصها على تلبية احتياجات جميع مناطق مملكة البحرين للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وأنظمة وشبكات البنى التحتية.


يذكر أن السماك قدمت اقتراحاً برغبة بشأن قيام الحكومة بدراسة أوضاع المناطق السكنية الجديدة التي لا توجد بها بنية تحتية وإيجاد حلول جذرية لها، كما طالبت بأن يتم التأكد قبل البدء بإنشاء أي وحدة سكنية أو مشروع استثماري من وجود البنى التحتية.