أشاد النائب غازي آل رحمة بالتوجيهات الملكية بضرورة استمرار وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالارتقاء المستمر بالخدمات المقدمة للمواطنين وأنظمة وشبكات البنية التحتية في ظل ما تشهده البحرين من نمو عمراني واستثماري وصناعي وبما يراعي احتياجات كافة المناطق على حد سواء.

وأكد آل رحمة أن تلك التوجيهات الملكية تعكس اهتمام جلالته وحرصه الدؤوب على تطوير العمل في مجال البنية التحتية وتلبية احتياجات المواطنين وكافة المتطلبات التنموية والاقتصادية.

ونوه إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الأشغال وشؤون البلديات في مجال التخطيط وتبني مشروعات البنية التحتية والطرقات بما من شأنه تقديم الحلول لمختلف المشكلات وتعزيز مقومات المدنية والعمران بما من شأنه النهوض بالعجلة التنموية.


وأشاد آل رحمة بالعمل الجاد والرؤية الواضحة التي تنتهجها وزارة البلديات والأشغال بقيادة عصام خلف، وبالجهود المستمرة التي يبذلها المسؤولون في الوزارة عن قطاع الأشغال خصوصاً وكيل الوزارة لشؤون الأشغال أحمد الخياط، مؤكداً أن كل الجهود التي يبذلها الموظفون من مهندسين وفنيين وموظفين وعاملين هي محل اعتزاز وامتنان كل البحرينيين.

ونوه آل رحمة بالنجاح الكبير الذي حققته الوزارة على صعيد مشروعات "الصرف الصحي"، حيث حافظت الوزارة على نسبة 95% للمستفيدين من خدمات الصرف الصحي من مواطنين ومقيمين، إلاّ أنه نوّه في الوقت ذاته إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي لعدد من المناطق التي لا زالت تعاني من غياب هذه الخدمة الضرورية والمهمة.

وذكر بأن الكثير من المجمعات السكنية في الدائرة الرابعة للمحافظة الشمالية تعاني من غياب هذه الخدمة، وذلك مناطق أبوقوة والسهلة الشمالية وجبلة حبشي وسلماباد، مؤكداً ثقته في الوزارة بالعمل سريعاً من أجل تنفيذ مشاريع الصرف الصحي في أسرع وقت، خصوصاً وأنه تم رصد مخصصات لهذا المشروع في ميزانية الدولة السابقة.