كشف وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني عن استكمال الوزارة إعداد صيغة نهائية لقانون الإفلاس الجديد لمعالجة مشكلة تعثر الشركات، متوقعاً رفع مشروع القانون إلى السلطة التشريعية بمجلسيها الشوري والنيابي في غضون شهرين.

وأكد الزياني في تصريح لـ"بنا" على هامش حضوره مساء السبت افتتاح فعاليات منتدى خليج البحرين للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (الشرق الأوسط) IISS في فندق الفورسيزنز، أن الوزارة مستمرة في برامجها السياحية الهادفة لاستقطاب المزيد من السياح من مختلف أقطار العالم، مدعومة بفوز مملكة البحرين مؤخراً بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة للفترة من 2018 وحتى 2021.

وذكر الزياني أن الوزارة بصدد إطلاق مشاريع سياحية "جبارة" مطلع العام المقبل، من شأنها أن تضيف قيمة نوعية على محتوى البحرين السياحي والاقتصادي، أبرزها تطوير عدة سواحل وجزر وإقامة مركز جديد للمعارض والمؤتمرات.



وأضاف "إنه تقدير وشرف كبير لنا بأن نكون من بين 32 دولة في العالم أعضاء بالمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، ويمثل ذلك شهادة عالمية بأن البحرين لها موقع استراتيجي على الخارطة العالمية للسياحة ويؤخذ برأيها في المجال السياحي على مستوى رفيع عالمياً".

ولفت الزياني إلى أن الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للسياحة منذ انطلاقتها الأولى في بداية العام 2016، وبدأ الجميع يرى نتائجها واضحة للعيان.

وأكد أن الوزارة ستبدأ في مطلع 2018 في تجهيز وإعداد الجزء الثاني من الخطة الاستراتيجية للسياحة لفترة ما بعد العام المقبل، بغية تحقيق تنمية سياحية مستدامة.

وحول جذب البحرين للمزيد من حفلات الزواج الهندية، أوضح الزياني أن المملكة ستحتضن حفل زفاف هندي ضخم آخر في شهر نوفمبر المقبل، لافتاً إلى أن الوزارة تتفاوض حالياً مع 3 جهات لتنظيم حفلات زواج ضخمة على أرض البحرين.

وعن استضافة البحرين لمنتدى خليج البحرين الجيو-اقتصادي، أكد الزياني أن المملكة تواصل استقطاب كبرى الفعاليات السياسية والاقتصادية من قبل كبرى المنظمات والمعاهد الدولية، مما يؤكد على مكانة البحرين الإقليمية كمركز محوري لجذب كبار المحللين وصناع القرار والاقتصاديين لتبادل الخبرات ونقاش آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والعالمية.