استقبلت كلية البحرين التقنية "بوليتكنك البحرين" نحو 600 طالب مستجد في يوم التهيئة للطلبة الجدد الملتحقين بالبوليتكنك للعام الأكاديمي 2017-2018، وذلك في 11 سبتمبر، في حين انتظمت الدراسة اعتباراً من الأحد.

وعن برنامج يوم التهيئة، قالت مدير إدارة الخدمات الطلابية كاثرين والكر إن البرنامج بدأ الثامنة صباحاً واستمر إلى الواحدة ظهراً، تخللته كلمة ترحيبية من الرئيس التنفيذي للبوليتكنك د.جيف زابودسكي وكلمة لمجلس طلبة الكلية.

واشتمل البرنامج على العديد من الفقرات التوعوية التي تساهم في تعريف الطلبة الجدد بالبرامج الأكاديمية، والأقسام والخدمات الأخرى المتوافرة بالكلية، بالإضافة إلى فقرات ترفيهية تم الإعداد لها من قبل أعضاء مجلس الطلبة ونادي خريجي البوليتكنك ونادي المتطوعين، وبإشراف من إدارة الخدمات الطلابية.



وأكدت والكر أن حضور يوم التهيئة كان إلزامياً على جميع الطلبة المقبولين، لما له من منفعة ستعود عليهم، وخصوصاً في عامهم الدراسي الأول، من خلال توضيح ما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات والتزامات، وكذلك من أجل أداء اختبار اللغة الذي عقد في نهاية البرنامج.

وأضافت: "أن من أهم أهداف برنامج التهيئة هو إتاحة الفرصة للطلبة الجدد للتعرف على أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالبوليتكنك، والاطلاع عن كثب على أهم اللوائح والإحاطة التامة بالتعليمات الأكاديمية التي ستمس حياتهم الجامعية، وإتاحة الفرصة لهم للتواصل المباشر مع أعضاء مجلس الطلبة ونادي الخريجين، والتعرف على اللجان التابعة لهما، ومعرفة الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي يعتزمان تقديمها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى عدد من المواضيع الأخرى التي تساعد الطلبة الجدد على التكيف مع حياتهم الجديدة في ميدان التعليم العالي.

فيما أثنى الطلبة المستجدون على برنامج يوم التهيئة، مؤكدين مدى استفادتهم من المعلومات المطروحة التي من شأنها أن تهيئهم لاستقبال العام الدراسي بكل أريحية، موجهين شكرهم إلى القائمين على الفعالية لحسن التنظيم وعلى استقبالهم الرحب وسعة صدرهم في الرد على جميع استفسارات الطلبة.