أكد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والتطوير في جامعة العلوم التطبيقية د.عاصم الحاج، أن الجامعة فتحت باب القبول في برنامج ماجستير إدارة الأعمال بعد حصوله على الثقة التامة في نتائج التقييم الأكاديمي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب واستيفائه لشروط مجلس التعليم العالي الخاصة ببرامج الدراسات العليا.

وأوضح أن كافة برامج الجامعة وخططها الدراسية تخضع لمراجعات دورية تهدف إلى التحسين والتطوير المستمر لهذه البرامج لتواكب التطورات العلمية المتلاحقة في مختلف المجالات.

ونوه بأن الجامعة تهدف من خلال البرامج التي تطرحها إلى تحقيق غايات متعددة، أبرزها: إعداد المهنيين والباحثين الراغبين في التفوق في مجال تخصصهم، والانخراط في الابتكار والاستكشاف والبحث العلمي بما يسهم في رفد سوق العمل بنخبة من الخريجين ذوي الكفاءة والمعرفة.



وأوضح أن حصول البرنامج على ثقة مجلس التعليم العالي وهيئة ضمان الجودة يأتي تماشياً مع الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة للسنوات القادمة والتي تركز على تحقيق الجودة الشاملة للبرامج والتخصصات التي تقدمها من خلال توفير بيئة جامعية خلاقة مبنية على الإبداع والتفاعل وتطوير الخطط والمناهج بما يتناسب مع متطلبات مجلس التعليم العالي ويتلاءم مع التطورات العالمية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي والإقليمي والدولي.

وبيّن الحاج أن طرح الجامعة لبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال يتوافق مع استراتيجية مجلس التعليم العالي والتوجه العالمي في التركيز على دراسات الأعمال والاقتصاد بما يدعم رؤية البحرين الاقتصادية الاقتصادية 2030، التي تهدف إلى جعل المملكة واحة للتعليم العالي بالمنطقة وسوقاً دولياً تنافسياً يتمحور حول الاقتصاد المبني على المعرفة والابتكار وسرعة إنجاز الخدمة.

وأعرب عن سروره باستكمال كافة الإجراءات لبدء قبول الطلبة في هذا البرنامج الذي يعد من أكثر البرامج الأكاديمية إقبالاً من قبل الطلبة لأهميته في تطوير مختلف المهارات الإدارية لدى الطلبة الذين يطمحون للحصول على المميزات الوظيفية والأكاديمية الراقية، حيث يعتبر البرنامج تخطيطياً وتنفيذياً للعديد من الأمور التى تشتمل على مجالات مختلفة، مثل التسويق والمحاسبة والموارد البشرية والمالية، وغيرها، كما تمنح شهادة الماجستير في إدارة الأعمال لحاملها الفرصة للحصول على المناصب الإدارية المرموقة بشكل أسرع وأكثر كفاءة وتميزاً.

وقال الحاج إن هذا الإنجاز يأتي في إطار رؤية الجامعة للمضي قدماً في تحقيق الريادة في التعليم العالي وضمن مساعي الجامعة لتعزيز مكانتها بين الجامعات العربية والعالمية بما يخدم استراتيجيتها التي تركز على خلق طالب جامعي مؤهل أكاديمياً.

ونوه بأن الجامعة ما فتئت عاكفة على تطوير المنظومة الأكاديمية فيها، وتحسين الأداء، والارتقاء بالمخرجات التي تمد القطاعات الحكومية والخاصة بالكوادر المؤهلة، وأن الجامعة دأبت منذ تأسيسها على التركيز على نوعية البرامج وجودتها، حيث تتميز باعتماد أساتذتها مبدأ التركيز على التنوير المعرفي للطلبة من خلال استراتيجية اعتماد المناهج التي تضع الطالب في قلب العملية التعليمية والعمل على توفير المواد الدراسية التي تواكب أحدث المتغيرات والدراسات الحديثة في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن هذا التفوق الذي حققته الجامعة لم يأتِ من فراغ بل إن الجامعة لديها الكثير من الطموحات التي تعمل على تحقيقها حيث تدرك أن الجودة مطلب استراتيجي، وبناءً على ذلك فإنها تعمل باستمرار لتحقيق متطلبات ومعايير الجودة، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز خطوة من الخطوات نحو تحقيق الطموحات التي تصبو إليها إدارة الجامعة.