قدم سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، 5 ملايين دولار دعما جديدا لبرنامج "شراكة دحر الملاريا" على مدى 3 سنوات وذلك في إطار دعمه لمساعي البرنامج للحد من خطر الملاريا وإنقاذ العديد الأرواح في مختلف أنحاء العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لبرنامج "شراكة دحر الملاريا" د.كيسيت أدماسو إن دولة الإمارات أدت دورا محوريا في دعم الجهود الرامية إلى القضاء على العديد من الأمراض بالغة الخطورة حول العالم مؤكدا أهمية توطيد علاقة التعاون بين الإمارات والبرنامج في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها لمكافحة الملاريا .

وأضاف أن دعم الإمارات المالي المستمر للبرنامج، ساعد على تأمين الموارد اللازمة لتوسيع نطاق جهود مكافحة الملاريا والقضاء عليها وتوفير الاستثمارات الكفيلة بتطوير أدوات جديدة من شأنها تسريع وتيرة التقدم الذي أحرز في القضاء على المرض الخطير، مشيرا إلى أن الإمارات - الخالية من الملاريا - تمتلك الخبرة والمعرفة الكافية للحد من انتشار هذا الوباء.



وتواصل الإمارات دعمها "شراكة دحر الملاريا"، حيث أسهمت بأكثر من ربع ميزانيته الإجمالية فيما تستضيف الدولة الاجتماع المقبل لمجلس "شراكة دحر الملاريا" خلال نوفمبر القادم تزامنا مع فعاليات "منتدى الصحة العالمي" الذي سيستعرض أبرز الانجازات والتحديات في إطار المساعي الرامية إلى القضاء على الأمراض المعدية بما فيها الملاريا.