زهراء حبيب

أيدت محكمة الاستئناف العليا الأولى السجن المؤبد لمتهم مع تغريمه 5 الآف دينار في قضية جلب مخدرات بقصد الاتجار، وإبعاده نهائياً عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة.

وأصدرت محكمة أول درجة عقوبة السجن المؤبد للمتهم الأول مع الإبعاد النهائي عن تهمة جلب مخدر الهيروين بقصد الاتجار، فيما برأت المتهمين الثاني والثالث لعدم علمها عند استقبال المتهم بحيازته للمخدرات، وأمرت بمصادرة المضبوطات، وهو حكم لم يرتضه المدان فقرر الطعن عليه أمام الاستئناف العليا.


فيما جاء في تفاصيل الواقعة بأنه وردت معلومات إلى إدارة مكافحة المخدرات عن قدوم شخص من باكستان يحوز كمية من الهيروين بقصد جلبها والاتجار بها، ودلت التحريات بأنه سيرتدي قبعة حمراء لتسهل مهمة التعرف عليه من قبل الشخص الذي سيكون في استقباله.

وبعد ضبطه اعترف بأنه يحمل المخدرات في أحشائه، وعندها تلقى اتصالاً هاتفياً من الشخص الذي كان في انتظاره، ليخبره عن سبب تأخيره في الخروج لقاعة الاستقبال، فأجابه بأنها إجراءات المطار، وطلب منه انتظاره في محطة الحافلات بالمحرق، وتوجه المتهم برفقة الشرطة وتم إلقاء القبض على المتهم الثاني.

واتضح بأن المتهم الأول خبأ في أحشائه نحو 99 كبسولة، وقال بأنه تلقي عرضاً من شخص من جنسيته بحصوله على تاشيرة عمل في البحرين و4 آلاف روبية مقابل تهريب المخدرات في أحشائه واستطاع ابتلاع تلك الكمية من الكبسولات.