كتبت - زهراء حبيب:

قضت المحكمة الشرعية المستعجلة في قضية السيدة السورية زهراء صبحي المعنفة على يد طليقها البحريني الجنسية، التي تتطالب فيها بنفقة مصاريف الدراسة ورسوم المواصلات لبناتها الثلاث، بعدم اختصاصها بنظر الدعوى.

ومن المقرر أن يرفع محاميها سيد جعفر معتوق دعوى مستعجلة أخرى بعد إجراء التعديلات على طلبات موكلته فيما يخص نفقة أبنائها لمصاريف الدراسة، وسيتم تقديمها " الثلاثاء" للمحكمة.



وقال معتوق إن موكلته رفعت دعوى مستعجلة، تطالب بنفقة الدراسة لبناتها الثلاثة اثنتين منهما بالمدرسة فيما الأخرى بمرحلة الروضة، كما تطالب برسوم المواصلات.

وأشار إلى أنه خلال نظر الدعوى قدم طليقها ما يفيد وجود دعوى لذات الطلبات لابنتها الكبرى فقط،وتم الفصل فيها بمبلغ 20 ديناراً كمصاريف الدراسة.

وبناء على ذلك قدمت هذه الدعوى المستعجلة للمطالبة بزيادة المبلغ للبنت الكبرى والحكم لشقيقتيها بنفقة الدراسة، وتم تقديم لائحة بالطلبات المعدلة والحكم بما تراه المحكمة مناسباً.

وفي جلسة أمس قضت المحكمة بعدم الاختصاص بنظر الدعوى، وعليه سيتم تقديم رفع قضية جديدة أمام المستعجلة بذات الطلبات مع إجراء بعض التعديلات.

وعن الحالة الصحية لزهراء صبحي، قال إنها مازالت تعاني من نزيف داخلي بالرأس، لكن حالتها مستقرة وبدأت الكدمات وتورم الوجه والعينين بالتحسن شيئاً فشيئاً، لكنها عاجزة عن الوقوف دون مساندة لما تسبب لها الضرب المبرح على الرأس من فقدان للتوزان.