محرر الشؤون المحلية:

قالت مصادر لـ"الوطن" إن النظام الإيراني قام باستئجار أحد البحرينيين في جنيف لملاحقة المعارضين للنظام الإيراني والمدافعين عن البحرين، على هامش الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان.

ويقوم المأجور من قبل النظام الإيراني وهو يدعى "م. ع.ع." ومقيم في لندن ويعمل مصوراً ضمن فريق المدعو سعيد الشهابي والمدعو حميد دشتي، بملاحقة النشطاء والمعارضين للنظام الإيراني وأتباعه من ميليشيات طائفية في المناطق العربية، ويقوم بعمليات تصوير وتوثيق لكل تحركاتهم وكلماتهم.


وأكدت المصادر لـ"الوطن" أن المأجور من النظام الإيراني يقوم باستغلال ما يوثقه ويرصده ضد النشطاء، بغية ترهيبهم، والقيام بحملات لتشويه سمعتهم فيما بعد، فيما يبدو بأنه محاولة من النظام الإيراني لتخويف كل من يعمل على كشف ألاعيبه.

وسبق للنظام الإيراني والميليشيات التابعة له أن قامت باستئجار بعض الغوغاء، والذي قاموا بحاولة التعدي لفظياً على وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش أثناء دخوله قاعة تشاتام هاوس في لندن لإلقاء محاضرة في العاصمة البريطانية قبل شهر، ونشروا ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان المأجور من إيران م. ع.ع. ضمن هذه المجموعة المكونة من ثلاثة اشخاص وحاولوا التهجم على الوزير الإماراتي ، كما قام أيضاً بالتهجم لفظياً ضمن مجموعة من العناصر الإيرانية على اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم عاصفة الحزم، وذلك في لندن.

والمأجور م. ع. أحد أصحاب السوابق الإرهابية في البحرين، وتم سحب جنسيته عام 2012 لإضراره بأمن الدولة.

وطالب مجموعة من النشطاء في جنيف من سكرتارية وأمن مجلس حقوق الانسان بتوقيفه أو منع دخوله إلى الجلسات التي تقام حالياً. وسحب بطاقة التصريح الممنوحة له، بالإضافة إلى التحقيق العاجل بما يقوم به.

وأكد نشطاء إيرانيون أنهم سيرفعون شكوى ضد الترهيب والتخويف الذي قام م. ع.ع. بممارسته ضدهم، للحفاظ على سلامتهم الشخصية، وسلامة بعض أهاليهم الذين يتواجدون في إيران من أي أعمال انتقامية قد يقوم بها النظام الإيراني هناك.