أحمد التميمي

نادي لاتسيو هو النادي الذي يمثل إقليم لاتسيو أحد الأقاليم العشرين المكونة للأراضي الإيطالية. تأسس النادي في عام 1900 ويلعب في دوري الدرجة الأولى "الكالتشيو". وبعد أكثر من نصف قرن على تأسيسه حقق النادي العاصمي أول إنجاز له في سنة 1958 عندما أحرز بطولة كأس إيطاليا، ثم صام طويلاً ليعود سنة 1974 ويحقق أول بطولة دوري.

وبالمجمل فقد توج لاتسيو بلقب الدرجة الأولى مرتين كما حقق كأس إيطاليا 6 مرات وكأس السوبر الإيطالي 3 مرات أما على المستوى القاري فقد حقق كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة.



ولعل آخر 20 سنة كانت الأنجح في تاريخ النادي، حيث حقق كأس الكؤوس الأوروبية وكأس السوبر الأوروبي موسم 1998-1999 والدوري الإيطالي الممتاز في 2000، كأس إيطاليا في 2000 و 2004 و2009 و2013 ومؤخراً في 2017، كما حقق كأس السوبر الأوروبي في عام 2000 و 2017، أي 10 بطولات من أصل 13 بطولة في خزينة النادي تحققت في السنوات الـ 20 الأخيرة.

لاتسيو أنهى الموسم الماضي في المركز الخامس في الكالتشيو ووصيف كأس إيطاليا الذي فاز به نادي يوفنتوس، ونجح في بداية هذا الموسم في تحقيق كأس السوبر الإيطالية بنتيجة بعد الفوز على يوفنتوس حامل لقب الدوري والكأس بنتيجة 3-2، ليكسر بذلك هيمنة السيدة العجوز على الألقاب المحلية.

لاتسيو واصل تقديم العروض القوية في الكالتشيو في الموسم الجديد ولم يخسر في أي مباراة لحد الآن، حيث لعب 3 مباريات، تعادل في الافتتاحية مع نادي سبال، وفاز في اثنتان على كييفو فيرونا بنتيجة 2-1 وعلى الميلان برباعية، مما شكل صدمة كبيرة لعشاق النادي الروسونيري، بينما يشكل الانتصار دفعة معنوية للاعبي ومحبي لاتسيو.

علاوةً على ذلك، استهل الفريق مشواره في الدوري الأوروبي هذا الموسم بالفوز فيتيسه أرنهيم الهولندي، بعد أن قلب الطاولة على الأخير لينهي المباراة بنتيجة 3-2.

أكثر لاعبي لاتسيو لفتاً للأنظار هذا الموسم هو النجم الإيطالي شيرو إيموبيلي، حيث نجح في تسجيل 7 أهداف – 3 منها في مرمى الميلان- وصناعة هدف آخر.

جميع المعطيات تنبئ بموسم استثنائي للاتسيو إذا ما استمر النادي بتقديم عروضه القوية. الجدير بالذكر أنه في آخر مرة فاز فيها لاتسيو على الميلان برباعية كانت في موسم 1999-2000، حقق حينها النادي بطولة الدوري الإيطالي، فهل يتكرر السيناريو في هذا الموسم؟