تستعد البحرين لمرور "الأيام الثقافية الصينية" التي تحمل معها فعاليات وأنشطة صينية من الطراز الأول تنظمها هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع وزارة الثقافية الصينية وسفارة الصين لدى البحرين ما بين 27 سبتمبر و5 أكتوبر. وتتزامن الأيام الثقافية الصينية مع اليوم الوطني الصيني الثامن والستين.

الانطلاقة ستكون مع حفل "أوركسترا ماكاو الصينية" التي تأتي إلى مسرح البحرين الوطني يوم 27 سبتمبر الجاري وتقدم إبداعاتها الثامنة مساء.

وتواصل هيئة الثقافة بيع تذاكر الحفل عبر متجر فيرجين ميغاستور في مجمع السيتي سنتر وعبر الموقع الإلكتروني لفيرجين ميغاستور. وستعرّف أوركسترا ماكاو الصينية جمهور مملكة البحرين بالموسيقى الراقية لجمهورية الصين.



وقامت هذه الفرقة التي تأسست عام 1987 في السنوات الأخيرة بضم آلات موسيقية جديدة إليها من خلال استقطاب عازفين من برّ الصين وتايوان وهونغ كونغ وماليزيا.

كما وعززت هذه الروح الموسيقية الجديدة مستوى أداء الأوركسترا لتنال إشادة واسعة من متذوقي الفنون السماعية داخل الصين وخارجها . وستقوم أوركسترا ماكاو الصينية بعزف ألحان تقليدية وحديثة، حيث ستقوم، بالإضافة إلى استكشاف وتطوير الموسيقى الصينية التقليدية على أسلوب الأوركسترا السمفونية، بتسليط الضوء على ثقافة ماكاو من خلال معزوفات مخصصة تدمج الثقافتين الصينية والغربية بطريقة جديدة وأنيقة وفريدة من نوعها.

وستواصل الأيام الثقافية الصينية فعالياتها مع حفلات في الصالة الثقافية مفتوحة لحضور الجمهور العام، حيث تستضيف خشبة الصالة يوم 3 أكتوبر حفل "نسيم البحر البرتغالي" لفرقة جنوب الصين للغناء والرقص، أما يوم 4 أكتوبر فسيكون الجمهور على موعد مع حفل "موسيقى الهارمونيكا الساحرة" من تقديم أوركسترا جمعية هونغ كونغ للهارمونيكا. وأخيراً ستشهد الصالة الثقافية يوم 5 أكتوبر على حفل استعراضي راقص بعنوان "التألق وسينغ يانغ" من تقديم مؤسسة "باس أوفر دانس" الصينية.