استقبل مجلس النواب الثلاثاء، وفداً من الكونغرس الأمريكي، بحضور كل من النواب عيسى الكوهجي ود.جميلة السماك، بهدف التعرف على تجربة مملكة البحرين التشريعية والنيابية.

وتم تقديم محاضرة تثقيفية لوفد الكونغرس الأمريكي تناولت المسيرة الديمقراطية للمملكة منذ تدشين ميثاق العمل الوطني، واطلاع الوفد عن قرب على سير العمل البرلماني داخل مجلس النواب والأدوات التشريعية والرقابية والسياسية التي يستخدمها النواب أثناء ممارسة عملهم البرلماني، كما تمت مناقشة أبرز القضايا والموضوعات التي سيناقشها مجلس النواب خلال الفترة المقبلة، وأهم المستجدات على الساحة الدولية.

ونقل الكوهجي، تحيات رئيس مجلس النواب للوفد أحمد الملا، مؤكداً أهمية مثل هذه الزيارات التي تسعى إلى تعريف البرلمانات الدولية بالعملية التشريعية في مملكة البحرين.



وأشار إلى أن من شأن ذلك بيان الدور الذي تقوم به السلطة التشريعية عبر غرفتيها النواب والشورى في التعامل مع مجمل القضايا والموضوعات ذات الشأن التشريعي والرقابي والسياسي، منوّهاً بمتانة العلاقات التي تربط مملكة البحرين بالولايات المتحدة الأمريكية، ومشيداً بما يبذله أعضاء البرلمانين البحريني والأمريكي من جهود تسهم في تعزيز هذه العلاقات نحو التقدم والازدهار.

وتناول الكوهجي أبرز الإنجازات التي حققتها البحرين في المجال الاقتصادي، مبيناً أن البحرين شهدت طفرة ديمقراطية كبيرة منذ عودة الحياة السياسية والديمقراطية في العام 2002، وأن هذه التحولات في تاريخ البحرين المعاصر وضعت مرتكزات حاضر ومستقبل المملكة القائمة على الأمن والاستقرار والمشاركة السياسية وحرية الرأي وحقوق الإنسان والمساواة والعدالة، بفضل المشروع الإصلاحي الذي يقوده جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

فيما قالت السماك إن الوفد الأمريكي اطلع على مجمل العمل البرلماني في البحرين، وما تتمتع به السلطة التشريعية من مقومات تجعل من تجربتها الديمقراطية أحد التجارب النموذجية التي تدعم المسيرة التنموية التي تشهدها المملكة بفضل التنسيق والتكامل الحاصل مع الغرفة المعيّنة "مجلس الشورى"، إلى جانب التعاون البنّاء مع الحكومة، وهو ما يحقق تطلعات المواطنين ويلبي احتياجاتهم في المجالات التشريعية والرقابية، كما استعرضت السماك مع الوفد أبرز الإنجازات التي تحققت في مملكة البحرين في قطاعات المرأة والطفل والأسرة.