سلسبيل وليد

كشف مصدر لـ"الوطن" عن طرح إدارة الصرف الصحي بوزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني اليوم مناقصة لتشغيل وصيانة محطة الهملة لمعالجة مياه الصرف الصحي، على أن يكون آخر موعد لتقديم العطاءات وإغلاق المناقصة في 18 أكتوبر القادم.

وأضاف المصدر أن محطة ستخدم أهالي قرية الهملة ومشروعي الإسكان الواقعين بمجمع 1010 ومن المؤمل أن يخدم المشروع حوالي 644 وحدة سكنية، حيث حرصت على تحقيق التكامل في إنشاء المشروع بما يحقق دعم القطاعات الأخرى من خلال ما سينتجه من مياه معالجة تقدر بـ 1100 متر مكعب يومياً صالحة لأغراض الري المستخدمة في الأغراض الزراعية في تلك المنطقة والتي ستضاف إلى حصص المستفيدين من المياه المعالجة.


يذكر أن مجموعة زحل للإنشاء قامت بتنفيذ المشروع بتكلفة قدرها 1,757,525 دينار " مليون وسبعمئة وسبعة وخمسون ألفاً وخمسمئة وخمس وعشرون ديناراً "، بعد ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات، وأشرف على التنفيذ قسم الإنشاءات في إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بالوزارة، حيث تم افتتاح المحطة في 2015.

واشتمل المشروع على إزالة المحطة القديمة ذات سعة 250 متراً مكعباً في اليوم واستبدالها ببناء محطة، لمعالجة مياه الصرف الصحي بسعة 1100 متر مكعب/ لليوم الواحد وإنشاء خط رئيس ناقل بطول 1.2 كم لنقل المياه المعالجة من المحطة إلى خزان المياه المعالجة الموجود في منطقة الهملة.