نظمت مؤسسة المبرة الخليفية محاضرة توعوية تحت عنوان "السلع المعمرة وجريمة الاحتيال الشبكي والهرمي" التي تمت أقامتها بتاريخ 27 أغسطس 2017 لطلبة من برنامج إثراء الشباب التابع للمؤسسة وذلك من قبل قسم التمكين الاستهلاكي بإدارة حماية المستهلك في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

وتم خلال المحاضرة تسليط الضوء على محاور أساسية تضمنت تقديم إرشادات للشراء الصحيح والآمن للسلع المعمرة، بالإضافة إلى نشر التوعية اللازمة للحذر من التعامل والتسويق بطريقة الشبكي والهرمي كونه يعد من الممارسات غير المشروعة التي جرمها قانون رقم (35) لسنة 2012 بشأن حماية المستهلك ولائحتها لتنفيذية والقرارات المتصلة به.

وبهذه المناسبة، تقدمت رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة المبرة الخليفية الشيخة زين بنت خالد بن عبدالله آل خليفة بجزيل الشكر والامتنان إلى قسم التمكين الاستهلاكي بإدارة حماية المستهلك من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة على هذه المحاضرة التوعوية التي ساعدت على تعريف الطلبة بأهم حقوقهم وواجبتهم في السوق المحلية.


وأضافت الشيخة زين: "إننا نتطلع قُدماً لتنظيم المزيد من ورش العمل والدورات التعليمية والتوعوية في المستقبل وذلك في سبيل المساهمة بخلق أجيال واعية ومدركة لحقوقها وواجباتها المجتمعية مما سينعكس على رفعة وتقدم مملكة البحرين".

وتهدف المحاضرة إلى الارتقاء بالوعي الاستهلاكي لدى الجمهور وبلورة ثقافتهم بما يخص حقوقهم وواجباتهم كمستهلكين، وحثهم للتصدي لأنواع المخالفات التي قد تتم مواجهتها في الأسواق خلال القيام بالمعاملات التجارية.

يذكر أن برنامج إثراء الشباب هو برنامج تدريبي يمتد لأربع سنوات، ويسعى لتطويرالشباب البحريني وغرس روح المبادرة والقيادة والتفاعل الإيجابي في المجتمع، من خلال تقديمه تجربة تعليمية فريدة من نوعها عبرمجموعة من الأنشطة الذهنية والبدنية المبتكرة التي تمكن الشباب وتعزز إمكاناتهم وقدراتهم.

وقد لقي برنامج إثراء الشباب في الأعوام الماضية على الكثير من التفاعل الإيجابي من قبل الطلبة وذويهم، نتيجة لطرحه ومحتواه المتميز وطريقة تعامله مع هذه الفئة المهمة في المجتمع. وسيسعى البرنامج في هذا العام إلى بناء المهارات الحياتية والشخصية القيادية، وتطوير قدراتهم وإمكاناتهم في جميع النواحي ليكونوا قادرين على خدمة مجتمعهم ووطنهم.