يواصل منتخبنا الأول لكرة قدم الصالات سلسلة تحضيراته الإعدادية للمشاركة في تصفيات كأس آسيا 2018، وذلك عبر إقامة لقاءين وديين الأسبوع المقبل، وذلك أمام المنتخب المصري في البحرين يومي 25 و26 سبتمبر الجاري.

وضمن برنامج الإعداد تقرر أن يخوض المنتخب اللقاءين، فيما تجري بعض المحاولات لاستضافة وديتين الشهر المقبل أيضاً أمام المنتخب الصيني، على أن تتأكدا في الفترة القليلة المقبلة.

وتأتي الوديتان ضمن برنامج الجهاز الفني للمنتخب بقيادة مدرب المنتخب الوطني عادل المرزوقي.

ويقود المرزوقي تدريبات المنتخب حالياً بعد انطلاقها يوم 23 يوليو الماضي، إذ يخوض المنتخب حصصه التدريبية على صالة اتحاد كرة اليد بأم الحصم.

وتضم قائمة المنتخب حاليا 20 لاعباً هم: سيد محمد حميد، يوسف عبدالله محمد، سيد فاضل رضي، إبراهيم دعيج الدوسري، محمد عبدالرزاق الشرقاوي، محمد رضي السندي، جسام صالح عنان، سلمان ملا بخش، علي صالح الصالح، محمد سلطان عبدالعزيز، عيسى إبراهيم العيسى، محمد عبدالله علي، أحمد عبدالنبي ميرزا، أحمد عبدالجليل درويش، فلاح عباس عيسى، عبدالله محمد المالكي، شاهين عبداللطيف الأنصاري، حسين علي إبراهيم، علي أحمد المالكي، علي عبدالعزيز.

ويهدف الجهاز الفني للمنتخب من خلال هاتين الوديتين إلى الوصول للجاهزية الفنية المطلوبة قبل المشوار الآسيوي في التصفيات التي ستقام خلال شهر نوفمبر المقبل بتايلند، وذلك في الفترة 10 وحتى 12 منه.

وكانت قرعة تصفيات منطقة غرب آسيا أوقعت منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات: السعودية، الإمارات والعراق.

وبحسب مباريات المنتخب، فإنه سيواجه منتخب العراق في الجولة الأولى، ثم السعودية في الثانية، وأخيراً منتخب الإمارات في الجولة الثالثة.

وينص نظام التأهل على ترشح صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعة إلى النهائيات الآسيوية التي ستقام عام 2018.