استقبل رئيس الحرس الوطني الفريق الركن الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة بمعسكر الصخير الإثنين، مدير عام جهاز الاستخبارات العسكري الباكستاني المشترك (ISI) الجنرال نويد مختار والوفد المرافق له، بحضور مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة.

ورحب رئيس الحرس الوطني في بداية اللقاء بمدير عام جهاز الاستخبارات العسكرية الباكستاني والوفد المرافق، مؤكداً سموه على متانة العلاقات بين مملكة البحرين مع الصديقة جمهورية باكستان الإسلامية، وما تتضمنه هذه العلاقات من تعاون بناء في شتى المجالات، داعياً إلى رفع مستوى التبادل والتنسيق العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة والذي من شأنه ضمان استقرار المنطقة وتحقيق أمنها، خاصة في ظل الأخطار المحدقة بأوطاننا.

وأضاف رئيس الحرس الوطني أن المملكة تعتز بما تحظى بها مؤسساتها العسكرية ومن بينها "الحرس الوطني" بعلاقات التبادل والتعاون العسكري مع نظيراتها الباكستانية، منوهاً سموه بالدور الكبير الذي تقوم به جمهورية باكستان الإسلامية من خلال التعاون والتنسيق المتبادل مع مملكة البحرين، وذلك بغية الارتقاء بمستوى الخبرات العسكرية والأداء العملياتي والقتالي، منوهاً بما حققته القوات المسلحة الباكستانية وأجهزتها من تقدم وتطور في مجال مكافحة الإرهاب وضمان أمن واستقرار المنطقة، متمنياً لجمهورية باكستان الإسلامية دوام التقدم والازدهار.



بدوره، أشاد مدير عام جهاز الاستخبارات العسكري الباكستاني المشترك بالمستوى المتقدم للعلاقات الثنائية التي تحظى بها البلدين، مؤكداً أهمية استمرار أوجه التعاون والتبادل العسكري وتنفيذ التمارين المشتركة.

وشهد الاجتماع، استعراض أوجه التعاون والصداقة القائمة بين البحرين وباكستان وما تشهده من تطور ونماء على مختلف الأصعدة، وخاصة فيما يتعلق بالتنسيق والتعاون في المجالات العسكرية وتبادل المعلومات الاستخبارية.

رافق رئيس جهاز الأمن الوطني الفريق عادل بن خليفة الفاضل وفد مدير عام جهاز الاستخبارات العسكري الباكستاني المشترك في زيارته للحرس الوطني، كما حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الحرس الوطني العميد ركن عبدالرحمن السعد.