أكدت وزارة الصحة اكتمال الاستعدادات لافتتاح عيادة الإمام الحسين بالمنامة للعام 2017، بهدف أفضل الخدمات الصحية للمشاركين في إحياء موسم عاشوراء.

والتقت رئيس اللجنة التنسيقية لموسم عاشوراء د.فاطمة يعقوب، بجميع أعضاء اللجنة الذين يمثلون مختلف التخصصات من أطباء وممرضين ومسعفين وصيادلة ومراقبي أغذية وغيرهم من التخصصات الأخرى، في وزارة الصحة، حيث أكدت دعم "الصحة" لكل المتطلبات من خلال توفير عيادة عاشوراء لتحقيق رسالتها الإنسانية النبيلة لتقديم أفضل الخدمات الصحية في هذه المناسبة.

وأكدت رئيس اللجنة على جميع الأعضاء، ضرورة بذل قصارى جهدهم من أجل تقديم خدمات صحية وعلاجية ذات جودة عالية للمعزين وتعاون الجميع والعمل كفريق واحد، لافتةً إلى أن وزارة الصحة تقوم بتجهيز عيادة الإمام الحسين الطبية، حيث تضم العيادة طاقماً طبياً وتمريضياً وصيدلية متكاملة بالأدوية الأساسية، وبرنامجاً لتصنيف الحالات الطارئة.



وأشارت إلى وجود تنسيق مباشر بين العيادة وقسم الطوارئ في مجمع السلمانية الطبي لاستقبال الحالات التي تتطلب نقلها للمستشفى من خلال وجود سيارات الإسعاف المتواجدة بالمنطقة وأن العيادة ستكون مفتوحة من ليلة السادس إلى يوم العاشر من محرم.

وأشادت رئيس اللجنة بحماس وجد جميع الأعضاء وعملهم الدؤوب في تجهيز العيادة، معربة عن شكرها وتقديرها لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، على الدعم والمساعدة لكافة برامج وزارة الصحة، حيث تولي حكومة البحرين الخدمات الصحية جل اهتمامها ورعايتها.