ترأس الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر وفد مملكة البحرين في الاجتماع السادس والثلاثين للجمعية العمومية العادية للمجلس الأولمبي الآسيوي والذي عقد الثلاثاء بالعاصمة التركمانية عشق آباد على هامش الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات، وضم الوفد البحريني كل من مدير المشاريع باللجنة الأولمبية مادن الوناس ومدير العلاقات الدولية فجر جاسم.

الاجتماع بدأ بكلمة ترحيبية من رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد أشاد فيها بالتنظيم الرائع لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات وفنون القتال وما حققته تركمنستان من طفرات عمرانية وصناعية واقتصادية مكنتها من إنتاج واحد من أكثر حفلات الافتتاح الرياضية إبداعاً فاق كثيراً من حفلات افتتاح الدورات الأولمبية.

وبعد ذلك ألقى رئيس اللجنة المنظمة للدورة دايناش غولداييف كلمة رحب فيها بضيوف البلاد وتمنى لهم قضاء أوقات سعيدة في عشق آباد مشيداً بدعم المجلس الأولمبي الآسيوي الذي أسهم في تحقيق ما تحقق حتى الآن من نجاح تنظيمي وميداني.


بعدها بدا الأعضاء في مناقشة بنود جدول الأعمال الذي تركز على تقارير اللجان وعدد من التقارير الخاصة بالدورات الرياضة المجمعة التي ستشهدها القارة في المرحلة القادمة ومنها دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشر بجاكرتا والدورة التي ستليها بعد أربع سنوات في هانغزو بالصين عام 2022 والدورة التالية التي ستستضيفها مدينة ناغويا اليابانية عام 2026 بالإضافة إلى تقارير مستفيضة عن أولمبياد طوكيو 2020 إلى جانب تقرير مفصل عن منجزات التضامن الأولمبي ومدى استفادة اللجان الأولمبية الوطنية في القارة الآسيوية من هذا البرنامج.

وتطرق الاجتماع إلى تاسيس الاتحاد الآسيوي للألعاب الرياضية الإلكترونية وعرض نتائج الاجتماع الأول للجمعية العمومية لهذا الاتحاد والتي كانت قد اجتمعت الإثنين الماضي وحضرها مدير دائرة المشاريع باللجنة الأولمبية مادن الوناس ممثلاً عن مملكة البحرين .

كما استعرض الاجتماع تقرير الأمانة العامة لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "أنوك" الذي تضمن منتائج الاجتماعات الماضية والتحضير للاجتماعات ىالقادمة التي ستقام في جمهورية التشيك خلال شهر نوفمبر القادم.