التقى الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة وكيل الزراعة والثروة البحرية بمكتبه صباح اليوم القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان لدى مملكة البحرين محمد المعتز جعفر الطيب، للتنسيق بشأن إنهاء كافة الترتيبات اللازمة لمشروع خيرات البحرين بالسودان استعداداً للبدء في تنفيذ المشرو، بحضور المستشار الاقتصادي بسفارة السودان يوسف عبد العزيز والمستشار القانوني لوكالة الزراعة والثروة البحرية محمد الأمين حسن الصادق.

وفي مستهل اللقاء رحب الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة بالقائم بأعمال السفارة السودانية، مشيداً بعمق العلاقات الأخوية التي تربط مملكة البحرين بجمهورية السودان الشقيقة في شتى المجالات، معرباً عن تطلعاته للعمل نحو زيادة التعاون الزراعي المستقبلي بين مملكة البحرين وجمهورية السودان بما يسهم في تحقيق المصالح الثنائية، ودعم التنمية الاقتصادية للبلدين، استناداً إلى القناعة المشتركة بأن النمو الاقتصادي والتجاري يسهم في ترسيخ السلم والأمن والأمان والاستقرار.


واستعرض الجانبان كافة الخطوات المقرر إجراؤها خلال الفترة المقبلة لمشروع خيرات البحرين الذي يحظى باهتمام من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، باعتبار مشروع خيرات البحرين من المشاريع المهمة التي تعزز منظومة الأمن الغذائي في المملكة.

وبحث الجانبان كافة الخطوات والإجراءات المتخذة لمشروع "خيرات البحرين" بالولاية الشمالية بالسودان والنتائج التي تم تحقيقها في هذا الشأن بهدف المضي قدماً نحو إطلاق مشروع خيرات البحرين بصورة مشرفه، وتذليل كافة العراقيل التي قد تواجه سير عمل المشروع من أجل إنجازه في الفترة الزمنية المحددة باعتباره من المشاريع المهمة التي تعزز منظومة الأمن الغذائي.

وأعرب الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة عن شكره وتقديره لحكومة جمهورية السودان الشقيقة على الجهود الطيبة التي بذلت خلال الفترة الماضية من اجل تسهيل الإجراءات والتسهيلات التي منحت لمشروع خيرات البحرين.

ومن جانبه أثنى القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان لدى مملكة البحرين على آلية العمل التي تتبعها وكالة الزراعة والثروة البحرية في مشروع "خيرات البحرين" بفضل توجيهات الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة مما ساهم بشكل كبير في إبرام العديد من الاتفاقيات والمشروعات المتعلقة بالقطاعات الزراعية والحيوانية، متمنياً إقامة المزيد من المشروعات الاستثمارية بين البلدين.