تعرض المستشار عبدالجبار الطيب عضو الوفد الأهلي البحريني للهجوم من قبل مصور قناة اللؤلؤة أحمد المتغوي، والذي هدد الطيب بأنه سيتعبه في وسائل الإعلام ويشوه سمعته، وذلك بسبب قيام الطيب بمقاطعة ندوة أقامتها منظمة الجسور لحقوق الإطفال والشباب على هامش أعمال مجلس حقوق الإنسان في جنيف، بعد أن رفض المنظمون إعطاء الوفد الأهلي البحريني أي مجال للمشاركة أو الرد على المزاعم والادعاءات المطروحة في الندوة.

وقال الطيب رداً على الهجوم إن الأسلوب الحضاري دائماً هو الأفضل ولا داعي للتهديدات لأننا لا نخاف، كما أن البحرين دولة انفتاح ولا يوجد ما نخفيه.


وأنتقد الطيب استغلال بعض "الفئات الإرهابية" للأطفال في البحرين، وذلك عبر الزج بهم للقيام بأعمال ذات طبيعة إرهابية، من قبيل القيام بحرق الإطارات وقطع الطرق، وإلقاء الملوتوف على رجال الأمن، وهو أمر ما يتعارض مع اتفاقية الأمم المتحدة للطفل، التي انضمت لها مملكة البحرين والبروتوكول الاختياري الملحق بها بشأن حماية الأطفال من النزاعات.

وأضاف الطيب: "شاركنا في صياغة الاستراتيجية الوطنية للطفل في مملكة البحرين، والتشريعات وآليات تنفيذها في مملكة البحرين تدعم حماية الطفل والشاب وقائياً وعلاجياً، كما أن اهتمام الحكومة بالشباب جعل الدولة تنشئ وزارة للشباب والرياضة" .



وفي مداخلته، قال المحامي فريد غازي عضو الوفد الأهلي البحريني إن "مملكة البحرين تدعم حقوق الأطفال والشباب، وقامت الدولة بإصدار قانونً متطوراً للطفل يتضمن العديد من الآليات الحمائية لهذه الشريحة المهمة، كما أن العمل جارٍ على توحيد سن الطفل ليكون ١٨ سنة في جميع القوانين، مع توفير دعم لهذه الفئة لضمان استقامة سلوكها ونيلها حظها من التعليم بما يحقق مصلحتها الفضلى" .