قال الوفد الأهلي البحريني الحاضر لجلسات الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة الخميس، إن تنفيذ البحرين لـ 139 توصية من أصل 175 إنجاز كبير، وإن الإصلاحات الحقوقية في مملكة البحرين باتت تجبر كل منصف سواء كان مدافعاً عن حقوق الإنسان أو منظمة بأن ينظر لها بنظرة احترام وتقدير

وقال المحامي فريد غازي ممثل جمعية مبادئ لحقوق الإنسان الحاضر في الجلسة: إن "تنفيذ مملكة البحرين لـ 139 توصية من أصل 175، فيما احيطت علماً بـ 36 توصية، هو إنجاز كبير أشاد به عدد كبير من الدول".

وأضاف غازي أن اداء الوفد الحكومي كان مميزاً ومنظماً، كما إن الردود الحكومية كانت دقيقة ومباشرة وواضحة وواقعية، عبر كلمة رئيس الوفد الحكومي مساعد وزير الخارجية عبدالله الدوسري.


ومن جانبه قال المحامي سعد الشملان ممثل جمعية مبادئ لحقوق الانسان والحاضر في الجلسة والذي سبق ان حضر جميع دورات مناقشة تقرير الاستعراض الدوري الشامل، إن هنالك تطوراً ملحوظاً في استجابة مملكة البحرين لتوصيات الدول.

وبين المستشار عبدالجبار الطيب رئيس جمعية الحقوقيين البحرينية الحاضر في الجلسة أن التقرير الحكومي وردود رئيس الوفد الحكومي كانت موضوعية ومبنية على أسس حقوقية وقانونية، وأن التقرير نال إعجاب معظم الدول الحاضرة وهو ما كان واضحاً من خلال الإشادات التي تقدمت بها عدد من الدول والمنظمات غير الحكومية الحاصلة على الصفة الاستشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة.

وقال الطيب إن "عدداً من المنظمات غير الحكومية الدولية، طرحت بيانات إشادة بالملف البحريني في الجلسة، وهو أمر جيد، مما يعني ان الإصلاحات في مملكة البحرين باتت تجبر كل منصف سواء كان مدافعاً عن حقوق الانسان أو منظمة بأن ينظر لها بنظرة احترام وتقدير".

وأوضح الطيب أن من يسمون أنفسهم معارضين في الخارج، يقومون بالتنكر للمنجزات الوطنية البحرينية وتزييف الأمور ونكران الحقائق والمنجزات البحرينية.