دشنت إدارة الأوقاف الجعفرية مركز توزيع الخدمات التموينية لموسم عاشوراء الذي يخدم المآتم والحسينيات والمضائف الحسينية في جميع محافظات مملكة البحرين.

وقال رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور إن إدارة الاوقاف الجعفرية وضعت خطة متكاملة لتوزيع المكرمة الملكية على هيئة مواد تموينية وحزمة من الخدمات، مؤكداً أن الإدارة شكلت فريقاً خاصاً لإدارة الأوقاف الجعفريــة لمتابعة توزيع المكرمــة الملكيـــة الخاصـــة بعاشوراء على المآتم والحسينيات في مختلف مناطق البحرين.

وبدأ المركز الكائن في جبلة حبشي (بالقرب من مدرسة جدحفص الإعدادية للبنين) في تقديم الخدمات ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر ويستمر لغاية يوم الثلاثاء المقبل الموافق 26 سبتمبر، ويقدم المركز خدماته بإشراف قسم خدمات الصيانة على مدار 14 ساعة متواصلة يومياً على مدى ثمانية أيام.


وقام رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور بزيارة إلى مركز توزيع الخدمات التموينية بحضور رئيس خدمات الصيانة علي ميرزا، حيث اطلع على آلية سير العمل في المركز، ووجه إلى تقديم كل التسهيلات إلى ممثلي المآتم والحسينيات والمضائف، مؤكداً بأن الإدارة تسخر كل مواردها وطاقتها لتقديم الخدمات بسرعة وكفاءة إلى المجتمع في هذه الذكرى العزيزة على الجميع.



ورفع العصفور ونيابة عن أعضاء مجلس الأوقاف وكافة منتسبي الإدارة وممثلي المآتم والروضات الحسينية أسمى آيات الشكر والتقدير والاعتزاز إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، على تفضل جلالته بصرف المكرمة الملكية السامية للمآتم والروضات الحسينية جرياً على عادة جلالته الحميدة في كل عام.

وثمن رئيس الأوقاف مكارم جلالته المتمثل في الدعم السنوي للروضات والمآتم الحسينية، وتأتي هذه المكرمة الملكية السامية جرياً على العادة الحميدة لجلالة الملك المفدى في مشاركة شعبه الوفي في مناسبة عاشوراء الخالدة، مؤكداً أن هذه المكرمة تعزز ما توارث عليه وحرص عليه الأجداد والآباء من رعاية خاصة لمناسبة عاشوراء والذين توارثوها كابراً عن كابر.

ورفع رئيس الأوقاف الجعفرية فائق الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على توجيهاتهم الكريمة لوزارات الدولة ومؤسساتها بتوفير كافة الإمكانيات والتسهيلات للمآتم والمواكب والحسينيات.