تعتزم اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم تنظيم الأسبوع الرياضي النسائي البحريني البريطاني خلال شهر أكتوبر المقبل، بحضور منتخب بريطانيا العسكري النسائي في البحرين في وفد يضم 28 فرداً بينهن 16 لاعبة و4 مدربات.

وسيشهد الأسبوع الرياضي إقامة مباراة ودية بين منتخبنا للسيدات مع منتخب بريطانيا العسكري للسيدات، في الـ 6.30 من مساء يوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر المقبل، على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة، كما سيشهد إقامة مهرجان رياضي مصاحب قبل وبعد المباراة.

وعقدت رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد، الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، اجتماعا مع ممثل السفارة البريطانية lieutenant andrew، بحضور رئيس المسابقات والتسجيل والتراخيص بالاتحاد حسن إسماعيل.


وبحثت الشيخة حصة بنت خالد خلال الاجتماع تفاصيل الفعالية التي ستقام على مدار حوالي أسبوع، حيث تأتي زيارة منتخب بريطانيا العسكري النسائي في البحرين ضمن سلسلة زيارات يقوم بها لمنطقة الخليج العربي، إذ ستكون زيارته بناء على التعاون المتبادل بين الجانبين البحريني والبريطاني، وذلك خلال الفترة 23 وحتى 26 أكتوبر.

ورحبت رئيسة اللجنة النسائية باتحاد الكرة، الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة بفكرة إقامة الأسبوع الرياضي النسائي، مشيرة إلى توجيهات رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة في ضرورة الاهتمام وتفعيل دور الكرة النسائية عبر تنظيم البرامج المتنوعة.

وأشارت الشيخة حصة بنت خالد إلى أن فكرة إقامة الأسبوع الرياضي سيكون بداية طيبة وإيجابية ومثالية لإعداد منتخب السيدات، والذي يدرس فكرة المشاركة في بطولة العالم العسكرية النسائية بنسختها الـ 11، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية خلال شهر مايو من العام المقبل "2018".

ونوهت الشيخة حصة بالتعاون الإيجابي الذي أبداه ممثل السفارة البريطانية حول اعتماد برنامج الأسبوع النسائي، والذي سيشهد الكثير من الفعاليات المصاحبة.

وقالت إن اللجنة النسائية حريصة على تفعيل توجيهات رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، منوهة بدوره البارز في دعم الكرة النسائية في البحرين عبر تقديم شتى سبل الدعم اللازمة.

وأكدت الشيخة حصة أن المباراة ستكون فرصة مهمة للاعبات المنتخب للاحتكاك بلاعبات منتخب بريطانيا العسكري.

واطلعت الشيخة حصة في الاجتماع أيضاً على البرامج الأخرى المصاحبة في الأسبوع الرياضي، والذي سيتضمن زيارة المدربات الأربع ضمن الوفد البريطاني إلى بعض المدارس الخاصة في البحرين، كما سيتضمن تقديمهن لندوة تدريبية للمدربين والمدربات بالتعاون مع الإدارة الفنية بالاتحاد.