أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة أن المنافسة ستكون قوية وصعبة بكل تأكيد في بطولة العالم للقدرة للناشئين والشباب التي ستقام في مدينة فيرونا الإيطالية، خاصة مع تواجد نخبة من أبرز فرسان وجياد القدرة والمتخصصة في السباقات الطويلة لمسافة 120 كم، مشيراً سموه إلى أن هذه المسافات تحتاج إلى جياد خاصة يتم إعدادها لمثل هذه المنافسات، كما إنها تحتاج إلى خطط واستراتيجيات خاصة للتعامل الجيد مع السباقات الطويلة، والتي تساهم في توزيع جهد الجواد على جميع مراحل السباق ليبقى ضمن المنافسة حتى الجولة الأخيرة من البطولة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تطلعاته بتحقيق الفريق الملكي نتائج مميزة جداً خلال المشاركة في السباق العالمي والتي تمهد الطريق أمام الفريق لتحقيق المزيد من الإنجازات باسم البحرين، مؤكداً سموه أن فرسان الفريق الملكي لديهم الحرص الكبير لتحقيق أفضل النتائج في هذا السباق خاصة بعد الانتهاء من الحصص التدريبية المكثفة التي خضعوا لها مع الجياد.

وعن الجياد التي سيشارك فيها فرسان الفريق الملكي، بين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الجياد سبق له خوض العديد من البطولات المحلية والعالمية، وهي قادرة تماماً على التنافس في مثل هذه السباقات الطويلة والسريعة، مشيراً إلى أن فرسان البحرين معتادون على مثل هذه السباقات وعلى دراية بالمضمار وطبيعة المراحل التي يتضمنها السباق.


وأضاف سموه أن المشاركة في البطولة العالمية فخر كبير للقدرة البحرينية وتأكيد على تواجدها الحقيقي في مختلف البطولات والتنافس على لقبها، مشيراً إلى أن الفريق الملكي اختار بعناية الفرسان والجياد التي ستشارك في البطولة والتي من المؤمل أن تحقق نتائج ايجابية والمحافظة على اللقب العالمي.

وفي نظرة فنية لسموه عن السباق، أشار إلى أن المنافسة ستكون قوية جداً بين فرسان العالم الذين يتطلعون للتربع على عرش رياضة القدرة العالمية، مضيفاً أن المنافسة على السباق من المؤمل أن تكون محصورة بين الفريق الملكي للقدرة صاحب الخبرة العالية وفرسان دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يمتلكون رصيداً وافراً من البطولات.

هدفنا مواصلة الإنجازات

من جانبهم، أشار فرسان الفريق الملكي للقدرة بأنهم يشاركون في بطولة العالم للقدرة بالخطة التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسيحرصون على تقديم أفضل النتائج، مؤكدين أنهم يدخلون سباق بطولة العالم للقدرة لمواصلة الإنجازات وتأكيد المكانة الكبيرة التي باتت تحتلها رياضة القدرة البحرينية.

وأشار الفارس فهد هلال الخاطري إلى أن المشاركة الكبيرة للفرسان في سباق العالم تعطي الفريق الملكي طابع التحدي والإصرار على الحضور بقوة في السباق من أجل تحقيق النتائج المتميزة في ظل مشاركة كوكبة من فرسان العالم، مشيراً إلى صعوبة التكهن بهوية الفائز بالسباق إذ إن المنافسة ستكون قوية، والفريق الملكي سيعمل جاهداً من أجل تحقيق النتائج الإيجابية.

وأكد الفارس أحمد خليفة أن سباق العالم للقدرة يعد من أفضل البطولات لتحقيق الإنجازات باسم المملكة نظراً لرغبة عدد كبير من فرسان العالم التواجد والمشاركة في هذا السباق، خاصة أنه يعد مكانا مناسبا للتنافس وتحقيق النتائج المتميزة مضيفاً أن الفريق الملكي سيكون حاضراً بقوة في السباق وسيسعى كعادته إلى تحقيق أفضل النتائج.

وبين حمد الجناحي أن الفريق الملكي بفضل خطة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بات جاهزا للسباق ويتطلع إلى تحقيق الإنجازات في البطولة لتأكيد المكانة الكبيرة التي وصلت إليها رياضة القدرة في المملكة مشيراً إلى أن السباق لن يكون سهلاً في ظل مشاركة نخبة من فرسان العالم وصعوبة مساراته.

ويضيف راشد الرويعي أن الفريق الملكي ملتزم تماماً بخطة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والتي ستحقق للفريق المنافسة على لقب البطولة مشيراً إلى أنه يأمل أن يقدم أفضل مستوياته والعمل جنباً إلى جنب مع الفريق لتحقيق مراكز متقدمة في السباق خاصة بعد التدريبات والبطولات المكثفة التي خاضها الفريق.

ومن جانبه اشار الفارس سالم سبت إلى أن الفريق خضع الى تدريبات مكثفة وطويلة استعدادا للبطولة العالمية للمحافظة على اللقب وبقاءه في خزينة الفريق الملكي للقدرة مشيراً إلى أنه سيعمل جاهداً من أجل الوقوف على منصة التتويج.

برنامج خاص من إيطاليا

وقدمت القناة الرياضية برنامجاً خاصاً من إيطاليا لتسليط الضوء على مشاركة الفريق الملكي للقدرة في بطولة العالم وهو من إعداد وتقديم ناصر العمري، حيث قام بإجراء العديد من المقابلات مع فرسان الفريق الملكي للتعرف على جاهزيتهم، كما أجرى لقاءات مع الكادرين الإداري والفني لمعرفة مسيرة تدريبات الفريق قبل انطلاقة السباق العالمي.

افتتاح القرية

وافتتحت اللجنة المنظمة لبطولة العالم قرية القدرة التي ستحتضن السباقات حيث تم تجهيزها بصورة متميزة تتناسب مع الحدث العالمي والمشاركة الواسعة من قبل مختلف فرسان العالم، كما تم كذلك افتتاح المعرض التجاري المصاحب للسباق والذي يضم العديد من الاركان الخاصة بعدد كبير من الشركات من بينها الشركات المتخصصة في رياضة القدرة.

الفحص البيطري

كما حددت اللجنة المشرفة على السباق ظهر الجمعة موعداً لاقامة الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق، والذي سيتم وفق القوانين والانظمة التي حددها الاتحاد الدولي للعبة كما إن الاتحاد قام باختيار نخبة من الأطباء البيطريين والكادر الإداري المتميز لإدارة عملية الفحص البيطري.

فرسان النخبة في العالمية

ويشارك في بطولة العالم عدد كبير من فرسان دول العالم من النخبة الذين وضعوا تحقيق اللقب نصب أعينهم، ومن بين الدول المشاركة إلى جانب مملكة البحرين، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، الولايات المتحدة الأمريكية، البرتغال، تونس، جنوب افريقيا، المانيا، بلجيكا، البرازيل، السويد، إسبانيا، بريطانيا، إيطاليا، فرنسا، الأرجنيتن، روسيا، هنغاريا، بولندا.

وبتنسيق مشترك بين القناة الرياضية بتلفزيون البحرين وقناة "دبي ريسينغ" ووقناة ياس ستقوم القناة الرياضية بنقل السباق على الهواء مباشرة منذ انطلاقته وصولاً إلى التتويج.

وقالت مريم بوكمال رئيس القناة الرياضية إن كوادر القناة قاموا بالتنسيق مع قناة "دبي ريسينغ" وقناة ياس من أجل نقل السباق على الهواء مباشرة لوضع المشاهد البحريني في صورة الحدث، وهو الامر الذي يتوافق مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة واستراتيجية وزارة شؤون الإعلام في نقل وقائع البطولات الرياضية المختلفة خاصة التي تتواجد فيها المنتخبات والفرق البحرينية.

وأشارت بوكمال إلى أن القناة الرياضية على تواصل مستمر مع القائمين على "دبي ريسينغ" وقناة ياس لوضع اللمسات الفنية الاخيرة من أجل نقل السباق على الهواء مباشرة مشيرة إلى أن جميع تلك الإجراءات تسيرة بخطى ثابتة نظراً للتعاون الذي يبديه القائمون على القناتين لإنجاح نقل السباق مباشرة.