ارتفع عدد الدول المشاركة في كأس العالم للمبارزة "ناشئين" المزمع إقامتها في البحرين، إلى 24 دولة.

ومن المقرر مشاركة كل من: البحرين، السعودية، الكويت، الإمارات، بلجيكا، كرواتيا، الدنمارك، مصر، بريطانيا، التشيك، أستراليا، تركيا، سويسرا، لبنان، الهند، الأردن، أستونيا، العراق، هولندا، قرغيزستان، ماليزيا، تركمانستان، كازاخستان وجنوب أفريقيا. ويتوقع أن يرتفع عدد الدول المشاركة مع الأيام القليلة القادمة وأن يتعدى العديد الأخير.

وللمرة الأولى يتم تخصيص جوائز نقدية في هذه السلسلة من البطولات للفائزين، حيث يبلغ مجموع جوائز البطولة للمراكز الثلاث الأولى 10 آلاف دولار، ويحصل صاحب المركز الأول على 2000 دولار، المركز الثاني 1500 دولار والمركز الثالث والثالث مكرر على 750 دولار لكل منهما.


وترأس الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة اجتماع مجلس الإدارة الرابع الأربعاء الماضي، بقاعة النورس بفندق الخليج بحضور جميع الأعضاء.

وفي بداية الاجتماع رحب إبراهيم بن سلمان بأعضاء مجلس الإدارة ونوه بجهودهم الجبارة التي يبذلونها من أجل تطوير رياضة المبارزة البحرينية محلياً وخارجياً وجهودهم الحثيثة والمضاعفة هذه الفترة استعداداً لاستقبال النسخة الثانية من بطولة كأس العالم للناشئين لسلاح الايبيه للرجال والسيدات للمرة الثانية على التوالي وذلك يومي السبت والأحد الموافق 30 سبتمبر الجاري و 1 من شهر أكتوبر القادم على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، كما نوه بدور الجهازين الفني والإداري وجميع العاملين في اللجان المختلفة لتنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي الضخم الذي يأتي برعاية ودعم شركة منجي للانشاءات والاستثمار.

ونوه أيضاً بالدور الكبير الذي تلعبه اللجنة الأولمبية البحرينية ودعمها المستمر واللامحدود للاتحاد البحريني للمبارزة ودور وزارة شئون الشباب والرياضة، ومشيداً بسعي الوزارة في تسليم صالة مدينة خليفة الرياضية للجنة المنظمة للبطولة في وقت مبكر من أجل تجهيزها استعدادا لمنافسات البطولة، وتطرق الحضور لمستوى المنتخب الوطني للرجال والسيدات الذي يستعد بشكل مكثف هذه الفترة لخوض هذه المنافسات للمرة الثانية، ووجه الجهازين الفني والإداري بالمتابعة المستمرة للاعبي ولاعبات المنتخب وتوفير أنسب الأجواء واحتياجاتهم من أجل الوصول لأفضل مستوى استعداد وجاهزية لخوض المنافسات العالمية والظهور بالمستوى المتميز وتحقيق أفضل النتائج للمملكة، وأوضح عضو مجلس الإدارة راشد المضحكي للحضور بأن اللاعبين واللاعبات في مستوى استعداد مرتفع وأن أجواء الحماس والتفاؤل تسود التدريبات التي ينتظمون فيها بقيادة المدرب الوطني القدير أحمد الدرازي.

وأكد الحضور، على الانتهاء من موضوع المواصلات الخاصة بالبطولة، حيث سيتم توفير مواصلات لجميع اللاعبين والمشاركين وفي تواقيت مختلفة من موقع البطولة في صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى وإلى الفندق الرسمي فندق السفير بمنطقة الجفير والعكس، وتمت مناقشة برنامج حفل الافتتاح حيث أوضحت الدكتور ناهد عفنان عضو مجلس الادارة المسؤولة عن البرنامج، حيث من المرتقب أن يكون حفل الافتتاح مبسطاً ويتضمن مشاركة فرقة من خريجي المعسكر التدريبي للأكاديمية الايطالية البحرينية في فقرة خاصة لعرض مهارات اللعبة، مشاركة الفرقة الموسيقية للأمن العام، وعدد من الكلمات على أن تقام المباريات النهاية لليوم الأول مباشرة بعدها.

وحول الحضور الرسمي للبطولة، فمن المنتظر أن يتواجد نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الآسيوي للمبارزة دياريت سيلسو، نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الايطالي للمبارزة جيورجو سكارسو، المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة التنظيمية للمبارزة بدول مجلس التعاون الخليجي ورئيس الاتحاد الاماراتي، مندوب الاتحاد الدولي مشرف البطولة مدحت محمد البكري.

كما سيتم توجيه الدعوات للمسئولين الرياضيين بالمملكة ورؤساء الاتحاد الرياضية جميعها، ودعوة السفارات بالمملكة التي لها لاعبين مشاركين ودعوة رعاياها لمساندة منتخباتها الرياضية ولاعبيها ولاعباتها.

وتم الاتفاق على عقد مؤتمر صحافي يوم 29 سبتمبر، حيث سيتم الكشف عن تفاصيل الأكاديمية الايطالية البحرينية للمبارزة، والكشف عن تفاصيل بطولة كأس العالم للناشئين لسلاح الإيبيه للرجال والسيدات.

وللمرة الأولى يتم تخصيص جوائز نقدية في هذه السلسلة من البطولات، حيث تكفل الراعي الرسمي للبطولة شركة منجي للانشاءات والاستثمار بتقديم هذه الجوائز مما أعطى للبطولة بمملكة البحرين تميزاً واضحاً عن بقية البطولات الأخرى إلى جانب التنظيم المميز وتعاون جميع العالملين بالبطولة، حيث يبلغ مجموع جوائز البطولة للمراكز الثلاث الأولى 10 آلاف دولار أمريكي، ويحصل صاحب المركز الأول على 2000 دولار، المركز الثاني 1500 دولار والمركز الثالث والثالث مكرر على 750 دولار لكل منهما.

وللمرة الأولى يشارك العنصر النسائي في هذه البطولة، حيث لم تتضمن بطولة العام الماضي مشاركة السيدات، وكانت هذه إحدى خطط واستراتيجيات مجلس ادارة الاتحاد البحريني للمبارزة بدخول مشاركة العنصر النسائي في النسخة الثانية، وهاهي تتحقق الرؤى مما سيضيف الكثير لها.

ارتفع عدد الدول المشاركة في كأس العالم حيث وصل العدد للرقم 24، ومن المقرر مشاركة كل من : البحرين، السعودية، الكويت، الامارات، بلجيكا، كرواتيا، الدنمارك، مصر، بريطانيا، التشيك، أستراليا، تركيا، سويسرا، لبنان، الهند، الأردن، أستونيا، العراق، هولندا، قرغيزستان، ماليزيا، تركمانستان، كازاخستان وجنوب أفريقيا. ويتوقع أن يرتفع عدد الدول المشاركة مع الأيام القليلة القادمة وأن يتعدى العديد الأخير.