تلقى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء برقية تهنئة من وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح بمناسبة منح سموه درع الاتحاد الدولي للسلام هذا نصها:

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،


ببالغ الاعتزاز والتقدير، يشرفني أن أرفع إلى مقام سموكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة منح سموكم درعاً اعترافاً بإسهامات سموكم في إرساء تقاليد السلام والتسامح، من الاتحاد العالمي للسلام بالولايات المتحدة الأمريكية.

سيدي صاحب السمو؛ إن هذا التكريم جاء ليتوج دور سموكم في إرساء دعائم قيم السلام والتسامح والمحبة والوئام والأمن والازدهار، وما حققته مملكة البحرين من إنجازات في هذا المجال، واستطاعت تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة، مما انعكس تأثير تلك الإنجازات بشكل إيجابي على رفاهية المواطنين وارتفاع مستوى الرعاية الصحية والخدمات التعليمية لديهم.

صاحب السمو،،

إن اشادة د.هونغ تاو تسي رئيس الاتحاد العالمي للسلام والمحبة بجهود سموكم في مجال دعم السلام والتعايش على المستوى الاقليمي والدولي، عكس رؤية سموكم الحكيمة التي أسهمت في تحقيق العديد من النجاحات لمملكة البحرين في مجال التنمية والتطور، واليوم يتوج دور سموكم في هذا المحفل الكبير نظيراً لمسيرة العطاء النبيلة. وكلنا فخر كشعب بحريني بأن يخصص الاتحاد فعالية هذا العام لإبراز دور سموكم الكريم في إرساء دعائم قيم السلام والتسامح والمحبة والوئام والأمن والازدهار، وما حققته مملكة البحرين من إنجازات في هذا المجال، وأنه لعظيم الشرف بأن تحظى البحرين بإشادة رئيس الاتحاد العالمي للسلام والمحبة كدولة يحكمها قائد يتمتع بالحكمة وينعم شعبها بالسلام والسكينة والسعادة والازدهار.

وكان الأثر الطيب على نفوسنا بأن تسمو مملكتنا الغالية بفضل جهودكم العظيمة بشرف هذه الفعالية التي تجسد هدفاً عظيماً لتوطيد ما يجمع البشرية من قواسم مشتركة وقيما غالية تتجاوز حدود الأوطان وهي الاندماج الثقافي والحب والسلام والجهود المشتركة من أجل عالم يسوده السلام والاستقرار، وليصبح أكثر ترابطاً، ويتبادل زعماؤه التأثير والتأثر فيما بينهم.

إن المملكة، أصبحت اليوم ضمن عدد قليل من البلدان التي تمكنت من تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية وتجاوزها في عدد من المجالات، وتمهيد الطريق لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، بفضل جهودكم صاحب السمو، وتحولها إلى دولة حديثة ذات اقتصاد نابض بالحياة ومستقبل مستدام حيث ينعم فيه المواطنون والمقيمون بثمار الحرية وحب السلام والتسامح.

وختاما يطيب لنا أن ندعو الله أن يحفظ سموكم ويرعاكم ويديمكم عزاً وفخراً وسنداً لمملكة البحرين وشعبها، وأن يمتع سموكم بوافر الصحة والسعادة ويسدد خطاكم لما فيه خير وصلاح مملكة البحرين الحبيبة.