شارك كوادر مجلس طلبة الجامعة الأهلية، بفاعلية كبيرة في إرشاد وتوجيه الطلبة المستجدين والراغبين بالالتحاق بالجامعة، وتذليل الصعاب التي قد تواجه بعض الطلبة في فترة الحذف والإضافة.

وأشاد رئيس اللجنة الإعلامية بمجلس الطلبة، الطالب علي الحداد بالجهود التي قامت بها عمادة شؤون الطلبة بالجامعة من أجل تسهيل انتظام الطلبة مطلع العام الدراسي الجديد، واستيعاب الطلبة المستجدين والراغبين في الالتحاق بالجامعة هذا العام.

وأكد فاعلية وأهمية نظام أدرج الإلكتروني في التسهيل على جميع الطلبة خطوات تسجيل المواد الدراسية والحذف والإضافة وإجراء مختلف المعاملات والطلبات، فضلاً عن تنسيق جداولهم الدراسية بما يتفق مع رغباتهم وظروفهم المختلفة.



وأوضح الحداد أن كوادر مجلس الطلبة تواجدت إلى جانب موظفي القبول والتسجيل بعمادة شؤون الطلبة للمساعدة في توجيه الطلبة الجدد وتعريفهم بالبرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة الأهلية ومميزات كل برنامج أكاديمي، بالإضافة إلى توفير الدعم والمساندة لأي طالب قد يواجه صعوبة ما في تسجيل المواد أو إجراءات الحذف والإضافة نتيجة اكتمال المجموعات الدراسية أو تغير مواعيد بعضها وما إلى ذلك.

وتعد الجامعة الأهلية أول جامعة خاصة يرخص لها من قبل حكومة البحرين في 2001. وينتظم فيها نحو 2000 طالب وطالبة، وخرجت خلال السنوات الماضية 12 فوجاً من الطلبة الذين استطاع عدد كبير منهم أن يتقلد مواقع مهمة في القطاعين العام والخاص بمملكة البحرين ودول الخليج العربية.

وتضم الجامعة في حرمها 6 كليات هي: كلية تكنولوجيا المعلومات، وكلية العلوم الإدارية والمالية، وكلية العلوم الطبية والصحية، وكلية الآداب والعلوم والتربية، وكلية الهندسة، وكلية الدراسات العليا والبحوث.