أكد محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، أن المحافظة تنسق مع الجهات الأمنية والخدمية لضمان تنفيذ المرئيات المتفق عليها لموسم عاشوراء على أرض الواقع وفق عملية تشاركية تقوم على توحيد الجهود من أجل إنجاح هذا الموسم لما تعكسه مثل هذه المناسبات من المظهر الحضاري الذي تتمتع به مملكة البحرين والحرية الدينية للمواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.

وثمن، خلال جولة تفقدية لخط سير مواكب العزاء بالعاصمة المنامة، للوقوف على الاحتياجات المطلوب توافرها من قبل الجهات الخدمية والأمنية خلال موسم عاشوراء لهذا العام، توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء إلى الجهات المعنية لبذل قصارى جهدها واتخاذ ما يلزم لتسهيل جميع الإجراءات المتصلة بالمناسبات الدينية في مملكة البحرين بالشكل الذي يسهم في تدعيم دورها في نشر قيم المحبة والتعاون والسلام.

واطلع المحافظ خلال الجولة الميدانية على احتياجات القائمين على المآتم والمواكب والمضائف، متفقداً خط سير مواكب العزاء والطرقات التي ستعبر من خلالها.



وأشاد بدعم وتوجيه وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وبمستوى التنسيق والتعاون الذي يبديه رؤساء المآتم والمواكب الحسينية في محافظة العاصمة مع الجهات المعنية في سبيل إنجاح موسم عاشوراء عبر وضع التصورات والمرئيات الخاصة باحتياجات موسم عاشوراء.

رافق المحافظ في الزيارة كل من مدير مديرية شرطة العاصمة العميد خالد محمد الذوادي، ورئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن عبدالحسين العصفور، ونائب محافظ العاصمة حسن المدني، وعدد من المسؤولين بالوزارات الخدمية والجهات الأمنية ومحافظة العاصمة، وأعضاء من مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية والهيئة العامة للمواكب الحسينية.