أطلقت مؤسسة المبرة الخليفية مجلس طلبة رايات الأول لعام 2017-2018، ضمن مساعيها لغرس حس المسؤولية والمبادرة لدى الشباب البحريني، حيث تتمثل رسالة المجلس في غرس حب العمل التطوعي لدى الطلبة، إلى جانب تقوية أواصر الترابط بينهم.

ويعد "مجلس طلبة رايات" تتويجاً لجهود مؤسسة المبرة الخليفية الساعية لخلق بيئة فاعلة بين الطلبة أساسها العمل التطوعي والترابط الودي، وهو من أبرز أهداف المؤسسة الرامية في خلق جيل من الشباب المعطاء للمجتمع.

وتكمن مهام مجلس طلبة رايات من خلال تنظيم الفعاليات والبرامج التطوعية مع مؤسسات المجتمع المدني لتعزيز ثقافة التطوع، إلى جانب تنظيم الرحلات الترفيهية والثقافية لدى الطلبة لتعزيز الترابط بينهم، فضلاً عن بحث المقترحات والأفكار التي تسهم في تطوير الخدمات المقدمة من مؤسسة المبرة الخليفية للطلبة على الصعيد الأكاديمي والتعليمي.



ويبلغ عدد أعضاء المجلس 9 أعضاء، حيث عينت مؤسسة المبرة الخليفية المناصب الإدارية للمجلس، حيث أصبح نواف الهاجري رئيساً للمجلس، وماريا محمد نائباً للرئيس، ونورة علي لمنصب أمين السر، ونور العوضي لمنصب الأمين المالي.

الجدير بالذكر أنه تم إطلاق برنامج "رايات" للمنح الدراسية عام 2011، ليكون برنامجاً شاملاً ومتكاملاً يساهم في مجال التعليم وتنمية المهارات الشخصية للشباب البحريني، حيث يوفر البرنامج الفرصة للطلبة للالتحاق بالجامعات المرموقة في مملكة البحرين، إلى جانب ذلك فهو يقدم العديد من المزايا منها حوافز مالية وورش عمل وفرص تدريبية في القطاع الحكومي والخاص.

كما ويقدم البرنامج فرصاً لتعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية، من خلال سلسلة من البرامج والفعاليات المجتمعية مع كافة فئات المجتمع.