نجح بنك البحرين الإسلامي في إبرام تمويل مرابحة مشترك بمبلغ 101 مليون دولار، حيث تم مؤخراً توقيع اتفاقية التمويل الذي سيتم استخدامه في أعمال البنك العامة، حيث قام بنك ABC الذي يتخذ من البحرين مقراً له بدور المنسق ومدير سجل الاكتتاب في القرض.

وتم طرح تمويل المرابحة في البداية بمبلغ 50 مليون دولار ولكن في أعقاب الإقبال الكبيرعلى الاكتتاب فيه، قرر "البحرين الإسلامي" زيادة حجم التسهيل ليصل إلى 101 مليون دولار.

وشاركت 8 بنوك من منطقة مجلس التعاون الخليجي وأوروبا، بما في ذلك بنك ABCالإسلامي وبنك بوبيان وبنك دبي الإسلامي وبنك الإمارات الإسلامي وبنك الشارقة الإسلامي وبنك رأس الخيمة الوطني والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص و"صندوق فيديراتيد لعطاءات المشاريع وتمويل التجارة".


وقال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي حسن جرار: "نشعر بالغبطة للاستجابة الكبيرة من شركائنا من البنوك في البحرين والمنطقة وأوروبا للاكتتاب في هذا التمويل"، فيما عبر بنك ABCعن سروره لإقفال الصفقة بنجاح كبير وتمنى لبنك البحرين الإسلامي استمرار النمو والازدهار في أعماله في المستقبل.

ولعب بنك البحرين الإسلامي، الذي تم تأسيسه في عام 1979 كأول بنك إسلامي في البحرين، دوراً أساسياً في تطوير القطاع المصرفي الإسلامي في المملكة وهو يعتبر البنك الإسلامي الرائد فيها.