أعلن النجم والمقاتل البحريني حمزة الكوهجي الإثنين، عودته في النسخة التاسعة من بطولة "BRAVE": و المقامة تحت شعار "مملكة الأبطال"، فظهر حمزة في الفيديو الإعلاني لأسبوع BRAVE للقتال الدولي، والتي تم إطلاقها مؤخراً.

وأعلن حمزة الكوهجي أنه سيعود إلى اتحاد القتال الشجاع "BRAVE" وبذلك قد أنهى الكثير من التوقعات، وقد وجه حمزة شكره إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتأثيره على عالم فنون القتال المختلطة، مما فتح آفاقاً من الفرص للرياضيين من دول مجلس التعاون الخليجي للتنافس على أعلى المستويات. ويعتبر حمزة عضواً في فريق منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA وهو فريق بحريني يضم أفضل المقاتلين من جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من عدم الكشف عن خصم حمزة فقد قال: "أنا أمثّل فريق منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة وهذا الفريق وفر لي كل فرص التدريب، فإني سأكون الطرف الفائز من النزال بلا شك بغض النظر عمن سأواجه".



سامي الحداد يدعم حمزة الكوهجي في بطولة بريف 9

من جانبه، عبّر سامي الحداد، البطل العالمي لعبة كمال الأجسام عن دعمه لمقاتل فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة حمزة الكوهجي، إذ سيكون المقاتل الوحيد الذي يمثل مملكة البحرين في بطولة "Brave9: The Kingdom of Champions" التي ستقام على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى بتاريخ 17 نوفمبر تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة ومؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA. وسوف ينافس الكوهجي في فئة وزن الديك في البطولة.

وعبّر الكوهجي عن امتنانه واعتزازه بدعم البطل سامي الحداد له في البطولة قائلاً: "إن سامي الحداد هو أحد أعمدة الرياضة الوطنية في مملكة البحرين وقد كان من أوائل الرياضيين البحرينيين الذين انتقلوا إلى العالمية عبر بذلهم جهوداً كبيرة مكّنتهم من النجاح. إن الدعم من قبل أسطورة مثل سامي الحداد يعتبر بمثابة حافزاً كبيراً لي لتقديم أفضل المستويات في البطولة. لقد ألهم الحداد أجيالاً من الشباب البحريني حيث يعتبر مثالاً للإصرار، والتحدّي والتغلب على الصعوبات. أنا كلّي ثقة بتحقيق الفوز في بطولة Brave ورفع اسم مملكة البحرين عالياً في عالم رياضة فنون القتال المختلطة".

وتأتي النسخة التاسعة من بطولة Brave ضمن فعاليات الأسبوع العالمي للقتال 2017 الذي ينظم من منظمة Brave لفنون القتال المختلطة التي ستقام في مملكة البحرين في الفترة ما بين 12 إلى 19 من شهر نوفمبر العام الحالي. وتضم فعاليات الأسبوع بطولة العالم لفنون القتال المختلطة والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي للعبة IMMAF، تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية. وتعتبر مملكة البحرين هي ثاني بلد يستضيف هذه البطولة بعد الولايات المتحدة الأمريكية.