حصل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية "BIBF"، على ترخيص تقديم التدريب في الخدمات الإلكترونية من شركة أمازون للخدمات الالكترونية في البحرين، حيث سيقدم المعهد بتقديم العديد من الدورات التدريبية من (AWS) في المملكة.

وتقدم شركة AWS دورات تدريبية على الحوسبة السحابية، والتخزين السحابي، وقاعدة البيانات، والتحليلات، والتطبيقات، وخدمات النشر التي تساعد المؤسسات على التحرك بشكل أسرع، وخفض تكاليف نظم تكنولوجيا المعلومات، وتوسيع نطاق التطبيقات. تم تصميم التطبيق العملي لدورات AWS بثلاثة أنواع أساسية من التدريب التي تضم فرق متخصصة تقدم الحلول السحابية كمهندس الحلول، مسؤول تطبيق syspos ، ومطور برامج.

وسيقدم معهد BIBF، الذي يهدف إلى تنمية الثروة البشرية في المملكة، تدريباً متخصصاً في هذا المجال لموظفين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وذلك لسد الفجوة المعرفية في السوق حول خدمات الحوسبة السحابية المزدهرة، من أساسيات AWS بالإضافة الى مواضيع متقدمة أخرى. وسيقدم المعهد ايضاً دورات تدريبية متخصصة حسب احتياجات الشركات أو المؤسسات في ها المجال.



ويعتبر تحقيق هذه الشراكة، كمزود تدريب برامج AWS ، أن معهد BIBF يصبح جزءًا من شبكة شركاء شركة AWS. و Amazon Partners Network (APN) هو برنامج الشريك العالمي الذي يركز على دعم الشركاء لتطبيق التدريب المتخصص من خلال توفير أنشطة داعمة والتسويق العالمي.

وقال مدير المعهد د.أحمد الشيخ: "تركيزنا الرئيس هو تنمية الثروة البشرية في المملكة، ونسعى باستمرار لتوفير الأدوات والحلول لتنفيذ في أعمالهم اليومية".

فيما قال رئيس العمليات، وتقنية المعلومات، وإدارة المشاريع في معهد BIBF أحمد نعيمي "نعي، مدى أهمية مواكبة أحدث الاتجاهات في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث أنها أحد أسرع الصناعات نموا في جميع أنحاء العالم".