أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن انطلاق الأيام الثقافية الصينية في البحرين عند الساعة 8:00 من مساء يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر الجاري.

ويتم إطلاق الأيام الثقافية الصينية عبر أوركسترا ماكاو الصينية على خشبة مسرح البحرين الوطني. إذ ستعرّف أوركسترا ماكاو الصينية جمهور مملكة البحرين بالموسيقى الراقية لدولة الصين.

وتنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار محاضرة بعنوان "هيرموبوليس الجديدة، نموذج للسياحة المستدامة" من تقديم د.ميرفت عبدالناصر من جمهورية مصر العربية، حيث تقام المحاضرة عند الساعة 6:30 من مساء يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر بمبنى المسرح الوطنيّ. وذلك تزامناً مع يوم السياحة العالمي.



وخلال المحاضرة ستستعرض د.عبدالناصر تجربة دار (هيرموبوليس الجديدة)، وهي مؤسسة اجتماعية غير ربحية تهدف للاستفادة من تراث مصر الوسطى في التنمية الثقافية والاقتصادية. حيث تقع الدار بين المناظر الطبيعية والصحراء التي تضم في ضواحيها الكثير من الكنوز الأثرية والتاريخية بما في ذلك المعابد والمعالم والكنائس والمتاحف، ويعد مشروع الدار نموذجاً مبتكراً للتنمية الاجتماعية، يجمع بين السياحة البيئية والزراعة الصحراوية والتعليم الريفي في مجالات الفنون والثقافة والتراث. وذكر أن د.ميرفت عبدالناصر استشارية في الطب النفسي وباحثة في علم المصريات والكتب في مؤسسة دار (هيرموبوليس الجديدة).

يلي ذلك، حفل موسيقي يعلن انطلاقة الأيام الثقافية الصينية في البحرين، تقدمه أوركسترا ماكاو الصينية عند الساعة 8:00 من مساء يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر الجاري على خشبة مسرح البحرين الوطني. إذ ستعرّف أوركسترا ماكاو الصينية جمهور مملكة البحرين بالموسيقى الراقية لدولة الصين. ويذكر أن تذاكر الحفل الموسيقي متاحة عبر محلات فيرجن ميجا ستور بمجمع البحرين ستي سنتر أو من خلال موقعهم الإلكتروني.

وقامت هذه الفرقة التي تأسست عام 1987، في السنوات الأخيرة بضم آلات موسيقية جديدة إليها من خلال استقطاب عازفين من برّ الصين وتايوان وهونغ كونغ وماليزيا، وقد عززت تلك "الروح الجديدة" مستوى أداء الأوركسترا ونالت إشادة واسعة من متذوقي الموسيقى داخل الصين وخارجها. وستقوم أوركسترا ماكاو الصينية بعزف ألحان تقليدية وحديثة، حيث ستقوم بالإضافة إلى استكشاف وتطوير الموسيقى الصينية التقليدية على أسلوب الأوركسترا السمفونية بتسليط الضوء على ثقافة ماكاو من خلال معزوفات مخصصة تدمج الثقافتين الصينية والغربية بطريقة جديدة وأنيقة وفريدة من نوعها.