أعلنت شركة مطار البحرين لوقود الطائرات أن أعمال الإنشاءات الخاصة بالقواعد الأساسية لخزانات وقود الطائرات الجديدة في مطار البحرين الدولي قد قاربت على الانتهاء، حيث من المقرر البدء في تشييد الخزانات في شهر نوفمبر المقبل.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 77 ألف قدم مربع شمال شرق مطار البحرين الدولي، لاستيعاب ثلاثة خزانات لوقود الطائرات بسعة عشرة آلاف متر مكعب لكل منها.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين لوقود الطائرات المهندس عبد المجيد القصاب أن مشروع إنشاء خزانات وقود الطائرات الجديدة يسير وفقاً للخطة المتفق عليها، مضيفاً أن شركة أمانة لمقاولات خطوط الأنابيب، المقاول الرئيسي للمشروع، يعمل حالياً على إنشاء القواعد الأساسية للخزانات والتي من المتوقع الانتهاء منها بحلول نهاية شهر أكتوبر المقبل، مؤكدا أنه المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل في منتصف العام 2019 وذلك بإطار الميزانية الإجمالية المحددة للمشروع.


وأكد القصاب "أن فرق العمل الخاصة بالمشروع تقوم بعمل دؤوب ومستمر لتحقيق الرؤية المشتركة والطموحة للشركاء والتي تهدف بالدرجة الأولى لإعادة هيكلة وقود الطيران في مطار البحرين الدولي من أجل توفير إمدادات وقود الطائرات وعمليات تشغيل وصيانة أكثر كفاءة وسلاسة".

وأثنى القصاب على الدعم المتواصل والمتابعة المستمرة من الشركاء الأساسين وعلى الخصوص معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وزير النفط، وكذلك سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات، وقال إن هذا الدعم الكبير سيساعد الشركة على الصمود أمام التحديات المستقبلية والتغلب على العقبات المختلفة، مما سيؤدي إلى نجاح هذا المشروع وتعزيز مكانة البحرين كمركز رئيسي لخدمات وقود الطائرات في منطقة الخليج العربي.

ويُعد إطلاق شركة مطار البحرين لوقود الطائرات من المبادرات الاستراتيجية الهادفة الى تحفيز النمو الاقتصادي المستدام في مملكة البحرين وإحداث نقلة نوعية تنويع مصادر الدخل تماشيًا مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وتعمل شركة مطار البحرين لوقود الطائرات، الشركة ذات الملكية المشتركة بين الشركة القابضة للنفط والغاز وشركة مطار البحرين، على إنشاء مجمع خزانات وقود الطائرات حسب أعلى المواصفات العالمية واستخدام التكنولوجيا المتطورة، داخل محيط مطار البحرين الدولي، وتوسعة نظام أنابيب وقود الطائرات للمطار بأكمله، وبالتالي توفير مرافق آمنة وذات كفاءة عالية ومستوى عالمي لوقود الطائرات وإنشاء عمليات لإدارة مشاريع شبكة توسيع مخازن وقود في المطار.