مدريد - أحمد سياف

كانت بداية ريال مدريد هذا الموسم مميزة للغاية بتتويجه بلقب كأس السوبر الأوروبي، أضاف له كأس السوبر الإسباني على حساب برشلونة.

لكن هذه البداية لم تدم في الدوري المحلي، حيث يمر النادي الملكي بمرحلة عدم اتزان، فتعادل مع فالنسيا وليفانتي وخسر امام ريال بيتيس، ليمنح الفرصة لبرشلونة للانفراد بصدارة البطولة.



ويخشى البعض أن تُصيب «لعنة السوبر المحلي» ريال مدريد.. فتاريخ البطولة يقول إن أبطال السوبر الإسباني في المواسم الستة الأخيرة عجزوا عن إحراز الدوري الإسباني في الموسم.

لكن يظل برشلونة آخر بطل للسوبر نجح في النجاة من تلك اللعنة في موسم 2010/2011 حين حقق السوبر في عام 2010 كما نجح في الاحتفاظ بلقب الليغا في عام 2011.

بيد أن برشلونة نفسه كان أول من يتعرض للعنة السوبر، حين توج به في عام 2011، لكنه فشل في الحفاظ على لقب الليغا، الذي توج به ريال مدريد في عام 2012.

تغير السيناريو في العام التالي، فبعدما حقق ريال مدريد السوبر في عام 2012 على حساب برشلونة، أصابته اللعنة وفشل في الحفاظ على لقب الليغا هو الآخر وذهب إلى برشلونة في موسم 2012-2013.

وقبل بداية موسم 2013-2014، نجح برشلونة في تحقيق لقب السوبر على حساب أتلتيكو مدريد في مباراة شهدت تسجيل نيمار لأول أهدافه رفقة برشلونة في أول مباراة له في عام 2013، لكن في نهاية هذا الموسم كان أتلتيكو مدريد متوجاً ببطولة الدوري الإسباني في ملعب «كامب نو» وأمام أنصار برشلونة.

وفي موسم 2014-2015، نجح أتلتيكو مدريد في إحراز لقب السوبر على حساب ريال مدريد، لكنه لقب الليغا في نهاية الموسم ذهب إلى برشلونة.

وفي الموسم الماضي، عادت لعنة السوبر لتضرب برشلونة مجدداً بعدما نال الكأس على حساب إشبيلية، غير أنه فشل في الحفاظ على لقب الليغا الذي ناله زيدان وفريقه.

هذا التاريخ ومع بداية ريال مدريد «الكارثية» لليغا يوحي بأن لعنة السوبر ستحضر مرة أخرى!