ميونيخ - مجدي حسونة

تعرض بايرن لضربة قوية، بعدما أصيب قائده وحارسه مانويل نوير من جديد في قدمه اليسرى وتأكد غيابه حتى نهاية العام ، وسيغيب نوير حتى يناير المقبل بحسب ما أكد نيكولاس لايم مدير دائرة الإعلام في نادي بايرن ميونيخ، أن الحارس خضع لجراحة تم خلالها تركيب شريحة له.

ويبدو أن الحارس 31 عامًا، يدفع ثمن تضحيته عندما أصيب في 18 أبريل الماضي أمام ريال مدريد بربع نهائي أبطال أوروبا وظل يلعب وهو مصاب لمدة 11 دقيقة بعدما استنفد بايرن ميونيخ كل تغييراته ، وسينوب عن نوير في حراسة عرين البافاري الحارس سيفن أولرايش، وسيعلب احتياطيًا له كريستيان فروشتل، صاحب الـ17 عاماًَ، بعدما اعتزل هذا الصيف الحارس المخضرم توم شتارك .



ولكن المفاجأة عندما أعلن توم شتارك إلى العودة مرة أخرى إلى اللعب، وهو جاهز وتحت أمر المدرب ، وبمجرد إعلان الخبر تناقلت وسائل الإعلام المختلفة المحلية والعالمية إعلان شتارك.

extra sport كانت حاضرة في النادي البافاري، و سألت "نيكولاس لايم" عضو دائرة الإعلام في نادي بايرن ميونيخ ودار الحوار التالي :

* سيد نيكولاس .. ما حقيقة الخبر المنتشر ومفادة عودة الحارس توم شتارك للعب من جديد مع فريق بايرن ميونيخ ؟

قال : لا يوجد قرار بعد، ولكن توم شتارك ينتمي إلى نادي بايرن ميونيخ ، فالحارس تقدم بطلب رسمي إلي إدارة النادي يطلب منها اللعب من جديد للفريق وبدون أي مقابل، والموضوع قيد الدراسة، وسيكون هناك اجتماع الأسبوع المقبل لمجلس إدارة النادي وبحضور مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي وهما بعد ذلك من يصدرون القرار من اللعب أو عدمة .

* أين يتواجد الآن توم شتارك ؟

توم الآن هو مدرب حراس الفريق الثاني للفريق، فمنذ اعتزاله الموسم الماضي كان قريب من التجديد لعام إضافي ولكن إدارة النادي أرادت وضع حد لمسيرته ، وشكره على عطائه المديد والطويل لفريق بايرن ميونيخ، ولكنه قرر عدم الابتعاد عن النادي، ووافق على العرض المقدم له بتدريب حراس المرمى للفريق الثاني وهو الآن يتواجد معهم .

* ولكن هل الاستعانة بخبرة توم أفضل أم إعطاء دور للشباب وخاصة لحارس المرمى الشاب كريستيان فروشتل ؟

في هذا الموضوع لست أنا من يقرار ذلك، ولكن يرجع القرار الفني إلى المدرب كارلو أنشيلوتي، فهو ومع الإدارة من سوف يصدرون القرار بالاستعانة بخدمات توم أو بفروشتل، فتوم يتمتع بخبرة عالية، ومحبوب من قبل الجميع فقد قضي معنا أكثر من خمس سنوات عندما قدم إلينا من فريق هوفنهايم في 2012 ، وفروشتل ورغم صغر سنه إلا أنه يملك قدرات بدنية مميزة عدا عن طوله الذي يبلغ 1,9 متر إضافة لذلك يتمتع الحارس الشاب بمهارات رائعة بحراسة المرمى، فالحارس الصغير استفاد من تواجده مع الفريق الأول في للتدرب رفقة نوير وأولرايش وشتاركه في العام الماضي .

* ما هى توقعاتك لبطل البوندسليغا هذا الموسم ، مع احتلال بروسيا دورتموند الصدارة ؟

دورتموند لديه مدرب جديد ويملك لاعبين يصنعون الفارق ويحققون الفوز وهو الآن متصدر لجدول الترتيب، ولكن كلنا ثقة بالفريق في الفوز بهذه البطولة هذا الموسم رغم عدم إحتلاله للمركز الاول الآن ، فمشوار البطولة طويل ونحن الآن في بدايته ، ومن يمتلك ضبط النفس والعزيمة والإصرار على الفوز سوف يتوج بلقب وأتمنى أن يتوج فريقنا بهذه البطولة للعام السادس على التوالي.