بقلم / روبي فاولر مهاجم ليفربول ومنتخب إنجلترا «سابقاً»

في كل موسم نرى آرسنال بمواقف لا يحسد عليها، خسر الكثير من البريق مؤخراً، وتوقف العد عند موسم كانوا الأكثر فيه فوزاً منذ سنوات. من يدخل في تفاصيل هذا الفريق يرى العوائق الإدارية أكثر من الفنية. سوء التعامل يظهر الفريق بصورة غير لائقة.

فكرت أن أتعامل على أساس أنني عبقري تكتيكي عمل على ضعف تشيلسي، ولكن الحقيقة هي أن آرسنال يعتبر لديه الكثير من اللاعبين الجيدين جداً الذين كانوا قد أهينوا حين لم يعطوا أي فرصة من قبل.



لا أحد يقول ذلك علناً، لأنه نادٍ كبير، ولكن في الأعماق، الكثير من هؤلاء اللاعبين كانوا متحمسين دومًا للعب وإسكات بعض منتقديهم. وهنا تكمن الأخطاء الإدارية التي إن عانى منها نادٍ بحجم آرسنال تعود عليه بالكوارث.

يمكنك انتقاد أرسين فينغر كما تريد -والجميع يفعل- ولكن، بغض النظر عن العصا التي تعلم دائماً على جسد آرسنال، عليك أن تعترف أنه لا يستفاد من التواقيع الذي يفعلها واللاعبين الذين يستقدمهم. حتى إننا لا نرى اللاعبين يقدمون نفس المستوى الذي استقدموا على أساسه.

لديهم لاعبين جيدين وفريق لائق عندما يجتمعون. وأعتقد أنهم على ذلك الآن، لأن عدداً قليلاً جداً منهم يدرك أنه لن يذهب إلى أي مكان لمدة ستة أشهر أو نحو ذلك.

أنا لا أقول أنهم فجأة سيفوزون باللقب، لكن لن يفاجئني كونهم من الأوائل. ويمكنهم أن يلعبوا جيداً في الدوري الأوروبي أيضاً، لأن لديهم فرقة قوية بما فيه الكفاية.البعض يقول ان اليوروبا ليج لا يستحق الفوز به، لكني أرى فيه تأهل دوري الأبطال.

(نقلاً عن الميرور)