اعتمد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة المعاقين، الجوائز المالية المخصصة لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية والمعاقين في نسخته الثالثة الذي سيقام خلال الفترة من 4 حتى 21 أكتوبر القادم على مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي، تحت رعاية سموه، وبتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار لنغرس بسمة، حيث يأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني.

وأعلن مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة عضو اللجنة المنظمة العليا عمر عبدالعزيز بوكمال، أن سموه اعتمد الجوائز الخاصة بالمهرجان والتي ستصل إلى 24 ألف دينار بحريني، إضافة إلى الجوائز العينية سيحصل عليها الفائزين بالجوائز الفردية.

وتحدث في المؤتمر الصحافي كلا من: الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة الوكيل المساعد للمراكز والهيئات الشبابية بوزارة شئون الشباب والرياضة، والمهندس خالد سليم الحاج الوكيل المساعد للشؤون الرياضية والمنشآت بوزارة شئون الشباب والرياضة، والسيد عمر عبدالعزيز بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ومدير المهرجان جمال الغيلان ، ورئيس لجنة التقييم للمهرجان عبدالله سويد، فيما أدار المؤتمر الصحافي بنجاح كبير الإعلامي حازم الشيخ.



وسيكون حفل الافتتاح يوم الرابع من أكتوبر، فيما تستمر مدة المهرجان لـ 18 يوماً، ويقام برعاية: الشريك الاستراتيجي تمكين، بتلكو شريك الاتصالات، مجلس التنمية الاقتصادية الراعي الذهبي، كوكاكولا شريك المشروبات، بابكو الراعي الفضي، مجموعة الحواج الراعي الفضي، والرعاة البرونزيين هم ألبا، واهو، مجموعة يوسف بن أحمد كانو ، مشاريع القصر، الفخامة للسيارات ، الجامعة الخليجية، عذاري ، حلويات طارق شريك الضيافة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الخاص الذي عقدته اللجنة المنظمة للمهرجان في مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي.

وخلال المؤتمر الصحافي، أكد د. الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة أن وزارة شئون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر، حريصة على تقديم كامل الدعم للمراكز الشبابية، وأن التوجه أن نجعل الوجهة الأولى للشباب، مشيراً إلى أن المبادرات السابقة من المراكز للشباب تغطي أكثر من 40 ألف مواطن من الشباب الذين يمتلكون طموحاً كبيراً.

وأوضح أن اختيار 12 مركزاً ونادياً من بين 32 مشاركاً في التصفيات الأولية، يؤكد حرص الأندية والمراكز على المشاركين في هذا المهرجان الكبير الذي يأتي ضمن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الثقافية والإنسانية، مقدماً الشكر إلى سموه على دعمه الكبير للشباب.

وقال المهندس خالد سليم الحاج، إن وزارة شئون الشباب والرياضة حريصة على دعم الحركة المسرحية في الأندية الوطنية بمملكة البحرين، مشيراً إلى أن توجيهات القيادة الرشيدة والحكومة بدعم الشباب تحرص الوزارة برئاسة هشام الجودر على تنفيذها بأبهى صورة من خلال توفير المكان المناسب لهذا المجال.

وأكد الحاج أن وزارة شؤون الشباب والرياضة عملت في الفترة الماضية على تجهيز 3 أندية مجهزة للإنتاج المسرحي في مدينة عيسى الذي شهد النسختين الأولى والثاني لمهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي، ونادي الحالة، إضافة إلى مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي.

24 ألف دينار الجوائز

ونقل عمر بوكمال، تحيات وتقدير سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للحضور الكريم في المؤتمر الصحفي، مؤكداً أن هذه الجائزة تأتي ضمن المبادرات الثقافية والإنسانية التي يحرص سموه على إقامتها لخدمة الشباب البحريني والمعاقين، حيث حرصت اللجنة المنظمة على إشراك المعاقين.

وكشف بوكمال عن أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اعتمد 24 ألف دينار كجوائز للفائزين والمتأهلين في المهرجان، مشيراً إلى أن الجوائز سوف توزع على 12 فئة.

وقدم بوكمال الشكر والتقدير لكافة الجهات الداعمة للمهرجان ولمبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ومنهم وزارة شؤون الشباب والرياضة، والرعاة والمساهمين ووزارة شؤون الإعلام والصحف المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي على التغطية المميزة التي تواكب الحدث الكبير، وأوضح أن العمل للمهرجان انطلق منذ قرابة 8 أشهر وشهد العديد من الاجتماعات الخاصة بالمهرجان في كافة اللجان.

الكشف عن الفرق المشاركة

وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان المسرحي، الفرق المشاركة في المهرجان، حيث أكد مدير المهرجان جمال الغيلان أن اللجنة حرصت على اختيار افضل العروض بعد مشاهدتها خلال الفترة السابقة.

وبين أن الفرق للمراكز والأندية التي سوف تشارك في مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي، وهي: نادي توبلي، نادي قلالي، مركز شباب الزلاق، مركز شباب كرزكان، مركز شباب مدينة حمد، نادي الحالة، مركز شباب الجسرة، نادي البديع، مركز شباب البحير، مركز شباب الشاخورة، نادي باربار، والمؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين.

وأوضح جمال الغيلان أن هناك 3 عروض هامشية سوف تقام خلال الفترة من 15 حتى 17 أكتوبر القادم حرصاً من اللجنة المنظمة على إتاحة الفرص لبعض الذين لم يدخلوا في المهرجان الرسمي، حيث إن هذه العروض الهامشية لن تكون ضمن المنافسين على جوائز المهرجان، وسوف تكون العروض لمركز شباب الرفاع الشرقي، ومركز شباب الوسطى، ومركز شباب النعيم.

وقال رئيس لجنة التقييم للمهرجان عبدالله سويد، إن هناك عروض مميزة ستكون حاضرة في النسخة الثالثة لمهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي، مشيراً إلى أن لجنة التحكيم حرصت على اختيار 12 مشاركاً من بين 32 عملاً تم تقديمه في الفترة الماضية، وأوضح أن العمل انطلق منذ 6 مايو السابق بالاطلاع على النصوص المقدمة ومشاهدة العروض، مقدماً كل الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وشهد المؤتمر الصحافي تدشين الإعلان الترويجي لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة في نسخته الخامسة، حيث يعتبر الإعلان الترويجي مميزاً وهو من إخراج عمر السليس.

وشهد المؤتمر الصحافي حضوراً كبيراً من مختلف وسائل الإعلام، إضافة إلى المشاركين في المهرجان وعدد من الفنانين البحرينيين يتقدمهم الفنان المخضرم إبراهيم بحر.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن مفاجأة النسخة الثالثة لمهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي، حيث سيكون الفنان الكويتي المخضرم طارق العلي متواجداً في المهرجان.

ومن بين النجوم البارزين العرب الذين سيكونون حاضرين في المهرجان، المعقب نوج الجمعان من المملكة العربية السعودية، والمعقب خالد الرويعي من مملكة البحرين، وعبدالناصر فتح الله من المغرب، والمعقب يوسف الخميس من المملكة العربية السعودية، والمعقب مرعي شوابكه من الأردن.

وكشفت اللجنة المنظمة أن الجوائز الفردية سوف تكون عبارة عن ميدالية سيتم تقديمها للفائزين في الحفل الختامي، فيما ستكون هنالك جوائز مستحدثة عبارة عن أفضل ممثل وممثلة لكل عرض.

وسيكون حفل الافتتاح يوم الرابع من أكتوبر، ومدة المهرجان 18 يوماً، فيما يقام برعاية الشريك الاستراتيجي تمكين، بتلكو شريك الاتصالات، مجلس التنمية الاقتصادية الراعي الذهبي، كوكاكولا شريك المشروبات، بابكو الراعي الفضي، مجموعة الحواج الراعي الفضي، والرعاة البرونزيين هم ألبا، واهو، مجموعة يوسف بن أحمد كانو، مشاريع القصر، الفخامة للسيارات، الجامعة الخليجية، عذاري، حلويات طارق شريك الضيافة.