استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة الثقافة والآثار بمكتبها، الثلاثاء، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين فاغيف غاراييف، حيث تباحث الطرفان سبل التعاون ما بين البلدين الصديقين إضافة إلى مناقشة المشاريع الثقافية المشتركة خلال العام الجاري.

وتوجهت الشيخة مي، بالشكر إلى السفير الروسي لجهوده في تعزيز العلاقات الثقافية ما بين البحرين وروسيا، قائلة إن العلاقات ما بين البلدين شهدت تطوراً ملحوظاً منذ عام 2011، حيث عملت المملكة مع روسيا على بناء جسور تواصل إنساني عززت حضور الثقافة الروسية في الحراك الثقافي المحلي البحريني وروجت للحضارة البحرينية في جمهورية روسيا الاتحادية.

وتناول اللقاء معرض "دلمون" الذي تعمل على تحضيره هيئة البحرين للثقافة والآثار ليعرض في متحف الإرميتاج لمدينة سانت بطرسبرغ، ويأتي بعد معرض "تايلوس: رحلة ما بعد الحياة" الذي استضافه المتحف عام 2012، ولاقى رواجاً كبيراً لدى زوّاره الذين اكتشفوا تاريخ أرض البحرين.


وتطرق الطرفان إلى النشاط الثقافي الروسي في البحرين، حيث يستعد مسرح البحرين الوطني لاستضافة عرض باليه "روميو وجولييت" القادم من مدينة سانت بطرسبرغ الروسية يوم 12 نوفمبر القادم، بتزامن مع الذكرى الخامسة لتأسيس المسرح الوطني.

بدوره سلّم السفير الروسي دعوة إلى الشيخة مي لحضور المنتدى الثقافي العالمي بمدينة سانت بطرسبرغ، الذي يعقد خلال شهر نوفمبر 2017، مشيداً بدور مملكة البحرين في تعزيز التبادل الثقافي العالمي، ومعرباً عن سعادته بالمنجزات الحضارية التي تحققها مملكة البحرين، متمنّياً التوفيق لهيئة البحرين للثقافة والآثار في مشاريعها المستقبلية القادمة.