أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن تنظيمها حلقة نقاشية بعنوان "السياحة المستدامة.. أداة للتنمية"، الخميس، وذلك في سياق الاحتفالات باليوم العالمي للسياحة الذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام.

ووجهت هيئة البحرين للسياحة والمعارض دعوات إلى المختصين في قطاع السياحة، من أجل حضور الحلقة النقاشية، ومن المقرر أن يتحدث في الحلقة النقاشية كل من: المدير العام لمزارع الجزيرة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، صاحبة شركة "الندى" الآنسة ندى العلوي، مدير التسويق في شركة بن فقيه للاستثمار العقاري أحمد خلفان، ونايف العلوي الرئيس التنفيذي لشركة سيتي ليمو.

وتأتي هذه الحلقة النقاشية بالتزامن مع تعيين هيئة البحرين للسياحة والمعارض كعضو في المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO) لدورة 2018 – 2021، وقد جاءت هذه الخطوة تتويجاً للجهود الجبارة التي تبذلها هيئة البحرين للسياحة والمعارض في الارتقاء بالقطاع السياحي في مملكة البحرين، علاوة على العمل الدؤوب للهيئة في إبراز المكانة التي تحتلها مملكة البحرين في القطاع السياحي على مستوى منطقة الشرق الأوسط.


ويركز الاحتفال بيوم السياحة العالمي في العام 2017، على كيفية إسهام السياحة المستدامة في التنمية، وتعرف السياحة المستدامة بأنها السياحة التي تأخذ في الاعتبار التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية القائمة والمستقبلية.

ووفقاً لمنظمة السياحة العالمية، فإن السياحة المستدامة هي وسيلة إيجابية في القضاء على الفقر، وحماية البيئة وتحسين جودة الحياة، وخصوصاً في البلدان النامية.