برشلونة - صوفيا آدم

تلقى برشلونة ضربة قوية بالإصابة التي تعرض لها نجمه الجديد، ومن وصف بخليفة نيمار، عثمان ديمبلي، والذي من المتوقع أن يبتعد عن الملاعب حتى مطلع العام المقبل.

إصابة ديمبلي جاءت لتنغص على برشلونة انطلاقته القوية في الدوري الإسباني، في وقت بدأ اللاعب ينسجم على أسلوب لعب الفريق ويتأقلم مع التوليفة التي خلقها المدرب إرنستو فالفيردي.



لكن على الرغم من ذلك فبرشلونة لايزال يمتلك حلولاً لتعويض نجم بوروسيا دورتموند السابق، إما من خلال بعض الأوراق البديلة، أو حتى تعديل أسلوب وطريقة اللعب.

لكن بنسبة كبيرة سيعول فالفيردي على الأسماء الأخرى دون المساس بطريقته التي أعطت برشلونة صدارة الليغا بشكل منفرد في المراحل الأولى.

1. جيرارد ديولوفيو: قبل التعاقد مع ديمبلي وبعد رحيل نيمار، كانت كل الترشيحات تصب في أن ديولوفيو سيكون الشريك الجديد لميسي وسواريز في خط الهجوم، وبعد إصابة ديمبيلي فمن المتوقع أن يحصل اللاعب على أدوار أكبر بعد أن لعب مع الفريق حتى الآن في 6 مباريات وصنع هدفين فقط. على اللاعب استغلال غياب اللاعب للتأكيد على أحقيته في المشاركة بصفة أساسية مع النادي.

2. أليكس فيدال: تبرز قوة أليكس فيدال في وجوده كجناح مهاجم على الرواق الأيمن نظرًا لقدراته الهجومية الكبيرة من الانطلاقات والقدرة على صناعة اللعب بتمريرات بينية وعرضية.

3. تغيير أسلوب اللعب: حل آخر يتمثل في تغيير طريقة اللعب بحيث يكون ميسي إلى جانب سواريز في خط الهجوم، مع الدفع إما دينيس سواريز، وأردا توران في الوسط الهجومي بحيث تصبح طريقة برشلونة 4/3/1/2، لا سيما أن سواريز وتوران يجيدان أكثر اللعب في عمق الملعب أكثر من الجناح الذي يلعب فيه ديمبيلي.

4. جماعية برشلونة وتألق ميسي: أهم ما يميز برشلونة هو جماعيته.. فعناصر الهجوم ليست هي التي تحقق الانتصارات فحسب، وقد شاهدنا الوافد الجديد باولينيو ودينيس سواريز يسجلان أهداف حاسمة لبرشلونة هذا الموسم. برشلونة بات يعتمد أكثر على جماعيته، وأيضاً على تألق ليونيل ميسي على جانب آخر.