قال علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى إن البحرين وباكستان يربطهما مصير واحد، وتشتركان في المصالح، وتواجهان خطر الإرهاب الذي أصبح يهدد أمن واستقرار مختلف دول العالم

وأشاد شاهد خاقان عباسي، رئيس الوزراء بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة بالنمو والتطور الحضاري المتسارع الذي حققته مملكة البحرين في المجالات كافة في ظل قيادتها الحكيمة، مؤكداً على عمق علاقات التعاون المشترك بين البلدين، والتي تعود إلى أكثر من مائة عام مضت حتى قبل قيام دولة باكستان، وما شهدته من تبادل للزيارات منذ ذلك الوقت.

ونوه رئيس مجلس الوزراء الباكستاني بنتائج الزيارة التي قام بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى إلى جمهورية باكستان الإسلامية في العام 2014م، متوجهاً بالشكر والتقدير لمملكة البحرين على توجهها لبناء كلية للتمريض في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.


وأشاد رئيس مجلس الوزراء الباكستاني بجهود مملكة البحرين على صعيد تشجيع الاستثمار، وجذب رؤوس الأموال، ودعم التجار، داعياً في هذا الإطار إلى مزيد من التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

كما نوه رئيس الوزراء الباكستاني بمواقف مملكة البحرين التي تتلاقى مع جمهورية باكستان الإسلامية على صعيد دعم الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، الأربعاء بمبنى رئاسة الوزراء في باكستان، بعلي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى ضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه والوفد المرافق إلى جمهورية باكستان الصديقة.

ونقل رئيس مجلس الشورى خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، إلى رئيس مجلس الوزراء الباكستاني، كما بارك لرئيس الوزراء الباكستاني انتخابه رئيساً للحكومة، متمنياً له التوفيق والسداد.

وأكد رئيس مجلس الشورى، أن العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة تشهد نمواً وتطوراً في جميع المجالات، وخاصة المجالات التشريعية، والاقتصادية، والتجارية، والثقافية، مؤكداً على أن مملكة البحرين تتبنى الانفتاح الاقتصادي في علاقتها مع الدول الشقيقة والصديقة كافة.

وبين رئيس مجلس الشورى أن الزيارات الرسمية المستمرة بين قيادتي ومسؤولي البلدين، تعكس حرصهما على تحقيق تقدم وازدهار مشترك، ينعكس بشكل مباشر على بلديهما وشعبَيهما الكريمين.

وذكر الصالح أن البحرين وباكستان يربطهما مصير واحد، وتشتركان في المصالح، وتواجهان خطر الإرهاب الذي أصبح يهدد أمن واستقرار مختلف دول العالم، مشيداً بحكمة قيادتي البلدين في التعامل مع كل ما يشكّل عائقًا أمام نمو وازدهار البلدين، وخاصة وقوفهما أمام خطر الإرهاب، والعمل على تجفيف منابعه، وتحصين المجتمع من مخاطره وآثاره السلبية.

يذكر أن رئيس مجلس الشورى يرافقه في الزيارة الرسمية إلى جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، أصحاب السعادة: الأستاذة جميلة علي سلمان، النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، السيد خالد محمد المسلم رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، السيد نوار علي المحمود نائب رئيس لجنة الخدمات، والدكتور منصور محمد سرحان عضو لجنة الخدمات.

وقد حضر لقاء الوفد مع رئيس الوزراء الباكستاني، سعادة السيد محمد إبراهيم عبدالقادر سفير مملكة البحرين لدى جمهورية باكستان الإسلامية، والدكتورة فوزية يوسف الجيب الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات والإعلام والبحوث بالأمانة العامة لمجلس الشورى.