وقع صندوق العمل "تمكين" مذكرة تفاهم مع شركة فودكورب الرائدة في مجال الأمن والسلامة الغذائية، لدعم مشروع أرض زراعية في "هورة عالي"، وتعد ثاني أكبر مزرعة لإنتاج "عش الغراب" وهو أحد أفخر أنواع الفطر في العالم، لتغطية 85% من الاستهلاك المحلي من هذا المنتج.

وتهدف الإتفاقية بحسب ما ذكرت "تمكين" الأربعاء، إلى دعم الإنتاج الزراعي المحلي، وتشجيع المؤسسات على الاستثمار في هذا المجال.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين": "لطالما حرصنا على دعم الاقتصاد الوطني بجميع قطاعاته، وذلك في سبيل تشجيع إنشاء وتوسّع المزيد من المؤسسات في مملكة البحرين، تحقيقاً لأحد أبرز أهدافنا الرئيسة في جعل القطاع الخاص المحرك الرئيس للنمو الاقتصادي في المملكة".


وأضاف: "إن الاستثمار في المجال الزراعي يأتي تماشيًا مع توجيهات القيادة في دعم هذا القطاع، والاتجاه إلى تنميته ليؤدي دوره الفاعل في الاقتصاد المحلي".

ومن جانبه قال حازم جناحي عضو مجلس الإدارة في شركة فودكورب: "يعد هذا المشروع باكورة نشاطنا الاستثماري والموجه بشكل خاص للمساهمة في الأمن الغذائي لبلادنا، والذي جاء ترجمة لرؤية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة صاحب الجلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الإستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي."

وأضاف: "كما نشكر صندوق العمل "تمكين" على رأسهم الدكتور إبراهيم جناحي الرئيس التنفيذي وباقي الإدارة التنفيذية على دعمهم لهذا المشروع الوطني".

وبموجب هذه الاتفاقية تدعم "تمكين" باكورة مشاريع شركة "فودكورب" التي تملك حق الانتفاع من أرض زراعية في "هورة عالي"، وتعد ثاني أكبر مزرعة لإنتاج "عش الغراب" وهو أحد أفخر أنواع الفطر في العالم،والذي جرت العادة على استيراده من الدول الأوروبية وخاصة هولندا.

وستدعم تمكين هذا المشروع من خلال تزويد الشركة بالآلات والمعدات التقنية التي تساهم في النهوض بالعمليات التشغيلية لهذا المشروع.

وستساعدهذه الاتفاقية على توطين إنتاج هذا النوع من الفطر وذلك بمعدل طنين في اليوم، وهو ما يعادل 85% من الاستهلاك المحلي لهذا المنتج.