افتتح محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة، عيادة الإمام الحسين مساء الثلاثاء، وذلك لدى زيارته لعدد من المآتم والمرافق العامة في العاصمة المنامة، حيث تم التأكيد على استكمال كافة الاستعدادات الأمنية لتنظيم موسم عاشوراء 2017.

ورافق محافظة العاصمة عدد من المسؤولين في مديرية أمن العاصمة وأعضاء الهيئة العامة للمواكب الحسينية، وعقدوا لقاءً تنسيقياً بمجلس عضو اللجنة التشاورية للهيئة: عضو مجلس الشورى فؤاد أحمد الحاجي، نادر حسين بردستاني، علي السماك، خليل إبراهيم المنصور، سعيد كاظم العلوي.


وأكدت الهيئة العامة للمواكب الحسينية في بيان صدر عنها الأربعاء، أن وزارة الداخلية استكملت خطة عملها التنفيذي لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات التنظيمية لعاشوراء، لاسيما ليال الثامن والتاسع والعاشر من شهر محرم الحرام، والتي تشمل كل ما يتعلق بتنظيم الأعمال المرورية والسير وإغلاق وفتح المنافذ، إلى جانب توفير فرق من شؤون الدفاع المدني، فضلاً عن أفراد الأمن لحفظ المنطقة في ظل الجمهور الكبير المتوافد.

وأبدت الهيئة امتنانها للزيارة الميدانية التي قام بها محافظة العاصمة برفقة عدد من المسئولين في السلك الأمني بوزارة الداخلية، مؤكدين أن ذلك يعد تنفيذاً عملياً لمبادئ تعزيز الشراكة المجتمعية وروابط الأجهزة الرسمية بالأهلية، لما فيه مصلحة للوطن والمواطن.

وأكد أن "الرؤية المتحضرة لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وتوجيهاته ولقاءاته السديدة السنوية مع الهيئة العامة للمواكب الحسينية بالمنامة، ترسخ حرصه الأبوي على مصلحة الوطن، والحفاظ على التنوع المذهبي والفكري فيه، وسعيه الدائم عبر مختلف المبادرات للتقريب بين المذاهب، وتسخير الأجهزة الحكومية لخدمة ودعم المناسبات الدينية والوطنية مثل عاشوراء تحت مظلة مملكتنا الغالية".

وكشفت الهيئة عن تخصيص مركزاً للأطفال المفقودين في وسط العاصمة المنامة، وذلك بالتنسيق مع مركز الخدمات البلدية والتوعية التابع لأمانة العاصمة. ويقع عند تقاطع شارع المتنبي بشارع الإمام الحسين، وعلى خط سير مواكب العزاء وفي أكثر المناطق اكتظاظاً خلال عاشوراء. وتم تزويده برقمي اتصال بالهيئة والمركز "39904017 – 39633355".

وأعلنت الهيئة العامة للمواكب الحسينية عن تدشين محافظ العاصمة عيادة الإمام الحسين "ع"، وهي مستعدة حالياً لتقديم العلاج اللازم والكشف على الحالات الطارئة، وتم تزويدها بسيارة إسعاف للطوارئ.

ونسقت الهيئة العامة مع السفارة البنغالية في مملكة البحرين من أجل إعداد يافطات تضمنت جمل إرشادية تحث على الالتزام بالآداب والسلوكيات والنظافة العامة، بووجهت للوافدين والمقيمين ممن يحضرون مواقع المآتم ومواكب العزاء، وهي باللغتين الإنجليزية والبنغالية.

وأكدت الهيئة أنها وفي إطار نبأ وفاة رئيسها السيد أحمد بن محسن سلوم مؤخراً، فإن اللجنة العمومية اعتزمت تسيير أمورها الإدارية والعملية تشاوريا لحين استكمال الدورة، الحالية وإجراء انتخابات جديدة بعد عاشوراء 2017. وتضم الهيئة في لجنتها التشاورية الآن: عضو مجلس الشورى فؤاد الحاجي، علي السماك، علي درويش، نادر البردستاني، خليل إبراهيم المنصور، سعيد كاظم العلوي.