حققت مجموعة مقتنيات اودري هيبورن 4,6 ملايين جنيه استرليني (5,3 ملايين يورو) الاربعاء في مزاد علني نظمته دار كريستيز في لندن . ويستمر المزاد الذي يقف وراءه نجلا الممثلة الشهيرة، عبر الانترنت حتى الرابع من أكتوبر بعد عملية البيع نظمت في قاعة في لندن واستمرت حوالي عشر ساعات الاربعاء.

وكانت القطعة الرئيسية التي بيعت الاربعاء السيناريو الاصلي لفيلم "يريكفيست آت تيفاني" الذي حقق سعرا قياسيا لسيناريو فيلم سينمائي. فقد بيع ب632750 جنيها استرلينيا (721800 يورو) بينما كان مقدرا بن 60 و90 الف جنيه.

وترد أجزاء الحوار المتعلقة بدور هولي غولايتلي التي ادت دورها اودري هيبورن بحبر فيروزي اللون تستخدمه الممثلة التي عمدت أيضا إلى تسطير جمل أيضا. اما السيناريو الخاص بها لفيلم "ماي فير ليدي" العائد للعام 1964 فقد بيع بسعر 206250 جنيها (235 الف يورو)، أما القطعة الأخيرة في مزاد الاربعاء فكان سوارا من تصميم "تيفاني" عائد لنهاية الثمانينات وهو هدية من المخرج ستيفن سبيلبرغ حفر عليه "انت مصدر الهامي الى الابد". وقد بيع بسعر 332750 جنيها (379700 يورو) فيما كان مقدرا في الأساس بثلاثة إلى خمسة آلاف.



وقال لوكا دوتي احد نجلي الممثلة التي توفيت جراء مرض السرطان العام 1993 عن 63 عاما لوكالة فرانس برس قبل المزاد "احتفظت والدتي بها في العلية المنزل (في سويسرا) فعلا. لم تكن تهوى الجمع إلا أنها كانت تحتفظ بأشياء صغيرة من هنا وهناك، لها قيمة عاطفية". وفي المجموع يضم المزاد حوالي 500 قطعة من مقتنيات الممثلة البريطانية التي ولدت في بلجيكا من أب بريطاني يعمل مصرفيا وأم هولندية تنتمي إلى عائلة ارستقراطية.

وثمة حقائب سفر كثيرة معروضة في المزاد من بينها حقيبة سوداء يعتقد أنها وصلت بها إلى لندن بعدما حصلت على منحة لرقص الباليه في العام 1948 قبل أن تصبح أشهر ممثلة في العالم، ويضم المزاد أيضا ملابس للممثلة التي اشتهرت كثيرا باناقتها مع فساتين سوداء وأحذية مسطحة الكعوب متعددة الألوان وأوشحة ونظارات.