نظم فريق "رواد" التابع لبنك البحرين للتنمية العديد من الفعاليات المتمثلة في Rowad Talk، إضافة إلى مجموعة من ورشات العمل، وذلك ضمن فعالية قمة أمازون لخدمات الويب الأولى من نوعها التي تقام في منطقة الشرق الأوسط بمبادرة من قبل Start up Bahrain، وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ضمن فعاليات أسبوع التكنولوجيا الذي ينظمه مجلس التنمية الاقتصادية خلال الفترة 25-28 سبتمبر 2017.

يأتي ذلك بحسب ما ذكر بنك البحرين للتنمية في بيان له الخميس، امتداداً لتطلعات مجموعة بنك البحرين للتنمية الهادفة إلى تفعيل المشاركة في قطاع تقنية المعلومات باعتباره قطاعاً حيوياً بارزاً على مستوى العالم ككل.

واستضاف فريق رواد من خلال Rowad Talk، عمر سدودي الرئيس التنفيذي لشركة "بيفورت" Payfort الإماراتية، التي تقدم خدمات متكاملة من حلول الدفع الإلكتروني وتلبية احتياجات المتسوقين في منطقة الشرق الأوسط من خلال شبكة آمنة وموثوقة لتنفيذ عمليات الدفع.



كما نظم فريق رواد مجموعة من ورشات العمل بالتعاون مع E - Society ، وذلك على مدى ثلاثة أيام، أحدها يتعلق ببرنامج رواد، وأخرى حول برنامج الاستثمار في المرحلة الأولية من المشاريع الناشئة (Seed Fuel-Rowad)، والذي يعتبر أول مسرعة أعمال بحرينية على مستوى المنطقة، تتيح لرواد الأعمال المستفيدين من هذا البرنامج الحصول على خدمات متنوعة لا يمكن للمؤسسات الناشئة توفيرها بمفردها. وأهم هذه الخدمات؛ استضافة برامج الحوسبة لهذه المؤسسات من خلال شركة IBM”" المتخصصة في هذا المجال، وكذلك خدمات شبكة "أمازون" على شبكة الإنترنت وخدمات المحاسبة وغيرها من الخدمات. هذا بالإضافة إلى ورشات عمل أديرت من قبل E - Society تتركز على كيفية تأسيس المشاريع من خلال جلسات استشارية وتدريبية تمت بالتفاعل مع الحاضرين بشكلٍ إيجابي.

من جانبٍ آخر، شارك البنك من خلال جناحٍ خاص في تلك الفعالية الهامة عبر تواجد فريق من قسم تمويل المشاريع بهدف استقبال المهتمين من رواد الأعمال والرد عن الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بالخدمات المتكاملة التي تقدمها مجموعة بنك البحرين للتنمية.

وفي تعليقه على ذلك قال سطام سليمان القصيبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية: "لم يعُد يخفى على أحد بأن ريادة الأعمال قد أصبحت محوراً أساسياً للنهوض الاقتصادي من خلال المشاركة بإنجاز مشاريع طموحة تحقق الأهداف الاستراتيجية لأي دولة تسعى نحو التقدم، خاصة في ظل وجود التكنولوجيا الحديثة التي تسهم في تحويل الأفكار إلى إنجازاتٍ حقيقية عبر إرساء خطط عمل متكاملة وسبل متطورة تعمل على تحقيق النجاح واستمراريته وفق أحدث الآليات".

وأضاف القصيبي: "إن مشاركة مجموعة بنك البحرين للتنمية في قمة أمازون لخدمات الويب من خلال الجناح الخاص بالبنك وتنظيم مجموعة من ورشات العمل، إضافة إلى Rowad Talk، إنما يؤكد حرصنا المتواصل على دعم ريادة الأعمال وتعزيز مفهوم العمل الحر واستقطاب الأفكار الإبداعية وتجسيدها كواقع ملموس وفق أحدث التقنيات المبتكرة وبما يتلاءم مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، خاصة وأن مملكة البحرين أصبحت سباقة في مجال دعم قطاع تقنية المعلومات على المستوى الإقليمي والعالمي بجدارة ملحوظة".