ينتظر الإعلان عن إشهار الأكاديمية الإيطالية البحرينية للمبارزة الأولى من نوعها في المنطقة، خلال مؤتمر صحافي يعقد مساء الجمعة، للإعلان عن تفاصيل بطولة كأس العالم للنشائين لسلاح الايبيه رجال – سيدات والتي ستحتضنها المملكة السبت والأحد بمشاركة 26 دولة، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وتأتي الأكاديمية، نتاج التعاون المشترك والناجح مع الاتحاد الايطالي منذ توقيع اتفاقية التعاون الرياضي المشترك العام 2014، وكذلك الرعاية الرسمية السخية من قبل شركة منجي للانشاءات والاستثمار الشريك الاستراتيجي مع الاتحاد البحريني للمبارزة، وبمساهمة دعم من شركة نفط البحرين بابكو.

ومن المقرر أن يتحدث في المؤتمر الصحافي، الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة، أمين سر الاتحاد مدير البطولة صالح فرج، نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الإيطالي للمبارزة جورجيو سكارسو والسفير الايطالي بالمملكة.



كما سيتم الكشف عن تفاصيل استضافة النسخة الثانية من بطولة كأس العالم للمبارزة، حيث دعا الاتحاد البحريني للمبارزة وسائل الإعلام لحضور المؤتمر الصحافي الذي سيعقد بصالة مدينة خليفة الرياضية موقع منافسات البطولة.

وبلغ عدد الدول المشاركة 26 دولة من مختلف بلدان العالم وللمرة الأولى يصل لهذا العدد الكبير حيث تم اعتماد وتسجيل: البحرين، السعودية، الكويت، الامارات، بلجيكا، كرواتيا، الدنمارك، مصر، بريطانيا، التشيك، أستراليا، تركيا، سويسرا، لبنان، الهند، الأردن، أستونيا، العراق، هولندا، قرغيزستان، ماليزيا، تركمانستان، كازاخستان، جنوب أفريقيا، البيرو وأرمينيا.

وخصصت اللجنة المنظمة العليا للبطولة 10 آلاف دولار كجوائز للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى، حيث قدمت شركة منجي للانشاءات الاستثمار الراعي الرسمي للبطولة قيمة هذه الجوائز، ولأول مرة يتم تقديم جوائز مالية في هذه البطولات الأمر الذي جعل البطولة في البحرين متميزة عن بقية البطولة وجذبت العديد من المشاركين، كما وللمرة الأولى في البحرين يشارك العنصر النسائي مما يتوقع أن تضيف البطولة تنافس أكثر.