نظمت هيئة البحرين للسياحة والمعارض جلسة نقاشية بعنوان "السياحة المستدامة أداة للتنمية" الخميس، في اطار الاحتفالات باليوم العالمي للسياحة الذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام، لبحث تأثير القطاعات على السياحة في البحرين.

وشارك في الجلسة النقاشية كل من المدير العام لمزارع الجزيرة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، صاحبة شركة "الندى" ندى العلوي، مدير التسويق في شركة بن فقيه للاستثمار العقاري أحمد خلفان، والرئيس التنفيذي لشركة "سيتي ليمو" نايف العلوي.

وركزت الجلسة على بحث مدى تأثير عدة قطاعات على قطاع السياحة في البحرين وتأثر السياحة بمختلف القطاعات والصناعات مثل القطاعات العقارية والازياء والمواصلات وغيرها، من دون أن يقتصر الأمر على قطاع الفنادق والترفيه.



ويأتي تنظيم هذه الجلسة بالتزامن مع تعيين هيئة البحرين للسياحة والمعارض كعضو في المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO) لدورة 2018 – 2021.

وجاءت هذه الخطوة تتويجاً للجهود الجبارة التي تبذلها هيئة البحرين للسياحة والمعارض في الارتقاء بالقطاع السياحي في البحرين، علاوة على العمل الدؤوب للهيئة في إبراز المكانة التي تحتلها مملكة البحرين في القطاع السياحي على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وقال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: "إن تنظيم هذه الحلقة النقاشية جاء انطلاقاً من العنوان الذي اختارته منظمة السياحة العالمية للاحتفال بيوم السياحة العالمي في العام 2017، والذي يركز على كيفية إسهام السياحة المستدامة في التنمية".

وأوضح أن السياحة المستدامة تأخذ في الاعتبار التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية القائمة والمستقبلية وهي وسيلة إيجابية في القضاء على الفقر وحماية البيئة وتحسين جودة الحياة خصوصاً في البلدان النامية.